الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:03 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أعضاء من داعش يهاجمون حراس سجن روسي ويحتجزون رهائن

أعضاء من داعش

أعضاء من داعش

مارسيل أيمن

A A

قالت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة، إن سجناء مسلحين بالسكاكين يعرفون أنفسهم بأنهم متشددون من تنظيم الدولة الإسلامية «داعش» نفذوا هجوما داميا على حراس في مستعمرة روسية، واحتجزوا رهائن.

مهاجمين من تنظيم داعش يستولى على السجن في منطقة فولغوغراد.

وأظهر مقطع فيديو بثته إحدى القنوات الإخبارية، حسبما ذكرت وكالة رويترز، أن المهاجمين كانوا اثنين على الأقل ، حيث صاح أحدهما بأنهما "مجاهدون" من تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد، واستولى على السجن في منطقة فولغوغراد.

وقد شوهد ما لا يقل عن أربعة من مسؤولي السجن يرتدون الزي الرسمي وهم ممددون أو جالسون في برك من الدماء، بينما كان ثلاثة منهم ممددين بلا حراك، وكان أحدهم مذبوحا في حلقه، وكان آخر جالسا في وضع مستقيم عند مدخل، حيث كان رجل يحمل سكينا يمسكه من رقبته.

مقتل أحد أفراد طاقم السجن على الأقل

وقالت وسائل إعلام روسية رسمية إن أحد أفراد طاقم السجن على الأقل قُتل، لكن الفيديو يشير إلى أن عدد القتلى كان أعلى على الأرجح.

وقالت مصلحة السجون في بيان: "خلال جلسة للجنة التأديب، احتجز المحكومون موظفين في المؤسسة العقابية كرهائن، ويجري حاليا اتخاذ إجراءات لتحرير الرهائن".

ونشرت مواقع إخبارية ذات صلة بالأمن أسماء ما يصل إلى أربعة من المهاجمين المزعومين، حيث حددت هويتهم بأنهم مواطنون من أوزبكستان وطاجيكستان، ولم يرد تأكيد رسمي.

روسيا تشهد تصاعد في الهجمات من تنظيم داعش

وشهدت روسيا، التي تركز وكالاتها الدفاعية والأمنية بشكل كبير على حربها في أوكرانيا، تصاعدا في الهجمات التي يشنها أعضاء في تنظيم داعش في الآونة الأخيرة.

وفي يونيو الماضي، اندلعت انتفاضة دموية داخل سجن مرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية في منطقة روستوف الجنوبية، حيث أطلقت القوات الخاصة النار على ستة سجناء احتجزوا رهائن وقتلتهم.

وفي وقت لاحق من ذلك الشهر، قُتل ما لا يقل عن 20 شخصًا في هجمات إطلاق نار في مدينتين في داغستان، وهي منطقة ذات أغلبية مسلمة في جنوب روسيا.

في مارس الماضي، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هجوم هاجم فيه مسلحون قاعة كروكوس سيتي للحفلات الموسيقية بالقرب من موسكو، وأطلقوا النار على الجمهور بالأسلحة الآلية وأضرموا النار في المبنى، مما أسفر عن مقتل أكثر من 140 شخصا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search