الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:41 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أردوغان يدين مقتل إيجي: حاسبوا حكومة إسرائيل

الرئيس التركي

الرئيس التركي

أيمن عبدالمنعم

A A

أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، ما أسماه بالهجوم الإسرائيلي ضد احتجاج مدني مندد بانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

قال أردوغان خلال البيان الذي نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس، إنه يدعو الله أن يغفر للمواطنة التركية – الأمريكية أيسينور إيجي.

وتابع الرئيس التركي أردوغان، أننا كتركيا سنواصل بذل الجهود على كل منصة، من أجل إنهاء سياسة الاحتلال والإبادة الجماعية التي تنتهجها إسرائيل ضد الفلسطينيين، والتي استمرت إلى ما يقرب من عام وأدت إلى استشهاد 41 ألف شخص، بما في ذلك الأطفال والصغار والكبار، ومحاسبة المسؤولين عنها أمام القانون عما ارتكبته من جرائم ضد الإنسانية.

مقتل مواطنة أمريكية – تركية في الضفة 

يذكر أن مواطنة أمريكية – تركية تدعى أيسينور إيجي، سقطت قتيلة بعد اصابتها من قبل الاحتلال الإسرائيلي، خلال مشاركتها في مظاهرة منددة بالانتهاكات التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والضفة والقدس المحتلة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن مواطنة أمريكية من أصل تركي قتلت برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، خلال احتجاجات اليوم.

وتابعت الخارجية الأمريكية، أن واشنطن تعمل في الوقت الحالي جمع المعلومات اللازمة، حول أسباب وفاة المواطنة الأمريكية خلال تواجدها في الضفة الغربية.

في السياق ذاته، قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض شون سافيت، إن الإدارة الأمريكية، تجري اتصالاتها بالحكومة الإسرائيلية من أجل طلب المزيد من المعلومات حول سبب وفاة المواطنة الأمريكية، وطلبت إجراء تحقيق في هذا الشأن للوقوف على ملابسات الحادثة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search