الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مقتل متضامنة أمريكية برصاص الاحتلال الإسرائيلي في نابلس

 المتضامنة الأمريكية أيسينور إزجي إيجي

المتضامنة الأمريكية أيسينور إزجي إيجي

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وسائل الإعلام الفلسطينية اليوم الجمعة، مقتل متضامنة أجنبية، متأثرة بإصابتها الحرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي الحي في الرأس في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

تفاصيل مقتل متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال 

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أوضح مدير مستشفى «رفيديا» الجراحي الحكومي في نابلس فؤاد نافعة، وفاة المتضامنة الأمريكية من أصول تركية أيسينور إزجي إيجي، البالغة من العمر 26 عاما. 

وأشار «نافعة» إلى أن المتضامنة الأجنبية أنها وصلت إلى المستشفى بعد إصابتها بالرصاص الحي في الرأس، مع خروج لأنسجة الدماغ، لافتًا إلى أن الطواقم الطبية قدمت لها إنعاش للقلب والرئتين لدقائق، إلا أنها توفيت متأثرة بإصابتها الحرجة.

مصادر طبية تكشف مقتل متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال 

ومن جانبه، كانت مصادر طبية قد أفادت في وقت سابق، بإصابة متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال الحي في الرأس، وصفت حالتها بالخطيرة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة بيتا الأسبوعية المناهضة للاستيطان، وجرى نقلها إلى مستشفى رفيديا.

 

وأفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي قمعت مسيرة بيتا، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، حيث قام جيش الاحتلال خلالها باطلاق الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب المشاركين. 

وأسفر هذا عن إصابة المتضامنة بالرصاص الحي في الرأس، وشاب 18 عامًا بشظايا الرصاص الحي في الفخذ.

استشهاد 36 فلسطينيا واعتقال 46 شخصا

وفي سياق متصل، إلى أنه جرى خلال تلك العملية استشهاد 36 فلسطينيا واعتقال 46 شخصا ومصادرة 24 قطة سلاح وعشرات العبوات الناسفة.

ومن جانبه، ذكر نضال عبيدي، رئيس بلدية جنين، خلال مكالمة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، إن الاحتلال تسبب في دمار كبير بشبكات المياه والصرف الصحي في جنين وهو ما سيتكلف أمولا طائلة لإصلاحها.

الطواقم الطبية لم تستطع الدخول لبعض مناطق جنين

وأوضح نضال عبيدي، أن الطواقم الطبية لم تستطع الدخول لبعض مناطق جنين بسبب حجم دمار البنية الأساسية بها.

وأشار إلى أنه لا يوجد حصر كامل للأضرار في جنين ومخيمها لكن الأضرار بملايين الدولارات، مضيفاً: "نتوقع أن استهداف جنين مستمر والاحتلال قد يعود لاقتحام المدينة ومخيمها في أي وقت".


 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search