الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يشن غارات على مخيم النصيرات وارتفاع عدد الشهداء لـ33 اليوم

قطاع غزة

قطاع غزة

أحمد محمود

A A

تستمر الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، بالتزامن مع العملية العسكرية التي يشنها الاحتلال في الضفة الغربية، في إطار تصعيد تنفذه حكومة الاحتلال المتطرفة بقيادة بنيامين نتنياهو لتصعيد الصراع في المنطقة.

واستشهد عدد من الفلسطينيين في قصف لطيران الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، على وسط قطاع غزة، حيث أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن مسعفين نقلوا عددا من الشهداء والمصابين إثر قصف الاحتلال منزلاً لعائلة شحادة في منطقة أرض الحلو غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، إلى مستشفى العودة في المخيم.

غزة تحت القصف -أرشيفية


وأشارت إلى وصول شهيد إلى مستشفى الأهلي العربي "المعمداني" في مدينة غزة إثر استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين في محيط مسجد المجمع الإسلامي بحي الصبرة جنوب مدينة غزة، موضحة أن عدد الشهداء ارتفع منذ فجر اليوم الجمعة إلى 33 شهيدا في قطاع غزة.

وأكدت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط 7 شهداء جراء قصف إسرائيلي على منزل لعائلة شحادة بمحيط مسجد الرحمة في أرض أبو اسليم غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.


الاحتلال يمنع سيارات الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول للمستشفيات في الضفة

من جانبها عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريراً تليفزيونيا بعنوان: الاحتلال يمنع سيارات الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول للمستشفيات في الضفة الغربية «الاحتلال يمنع سيارات الإسعاف والطواقم الطبية من الوصول للمستشفيات في الضفة الغربية».

وقالت: «إنه منذ أن وطأت قدما الاحتلال مدن شمال الضفة الغربية بزعم شن عملية عسكرية هناك، ويعيش القطاع الصحي في مدن جنين وطولكرم وطوباس كارثة إنسانية لا تختلف تفاصيلها عن كارثة غزة الصحية».

وأضافت: «جيش الاحتلال كشف مع بداية عدوانه على الضفة الغربية نهاية أغسطس الماضي، عن أن حصار المستشفيات في المدن الثلاثة يحتل الرقم الثاني في أهدافه المعلنة بعد حصار المخيمات، وبدء في تطبيق إجرامه بالتوازي مع الاقتحامات المتكررة عن طريق منع الطواقم الطبية من الوصول إلى مقار عملها، واستهداف سيارات الإسعاف واحتجازها ومنعها من الوصل إلى الصابيين».

الاحتلال

وتابعت: «وبحصار الاحتلال للمستشفيات الحكومية في جنين وطولكرم وطوباس، ومستشفيات الهلال الأحمر الفلسطيني انخفضت قدراتها على تقديم الخدمات الصحية تدريجياً إلى أن وصلت حاليا في بعض التقديرات إلى نحو 40% وخاصة مستشفى جنين الحكومي التي تعيش حصار دائما».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search