الأربعاء، 31 يوليو 2024

08:34 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

عودة القصف على مستشفى المعمداني في قطاع غزة

غزة

غزة

زينب حلمي

A A

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجومًا كبيرًا في محيط مستشفى المعمداني في قطاع غزة، منذ قليل، وذلك في ظل هدم قوات الاحتلال الإسرائيلي لـ 3 مباني في مجمع الشفاء، صباح اليوم.

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مخيم جنين بالضفة الغربية،بما يزيد عن 80 آلية وجرافة عسكرية، وعدد كبير من الجنود التي تقوم بتنفيذ حملة اعتقالات واسعة النطاق .

وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف الطواقم الطبية، فيما قالت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية أن قوات الاحتلال تقوم فى الوقت الحالي بشن حملة اعتقالات موسعة في الضفة الغربية

وأعلنت وسائل الإعلام العبرية نقلا عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل جندي وإصابة 3 أخرين من قوات النخبة في اقتحامات مخيم جنين، مشيرة إلي أن عناصر من الفصائل الفلسطينية استهدفت جرافة عسكرية بعبوة ناسفة في المدينة.

بينما أفادت وسائل الإعلام الفلسطينية، بأن هناك انفجار شديد في حي الجابريات بمدينة جنين بالتزامن مع اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لأحد المنازل بالحي.

ومنذ بدء العدوان على قطاع غزة، بداية الشهر الماضي، قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلية قطاع غزة دون استثناء، وتضمن القصف المراكز الطبية والمستشفيات الذي راح ضحيته آلاف المدنيين، والمرضى والمصابين وعدد كبير من الأطقم الطبية.

وحاصرت قوات الاحتلال القطاع وقطعت عنه المياه والكهرباء والوقود ما تسبب في خروج العديد من المستشفيات من الخدمة إضافة لحصار العديد من المراكز الطبية والمستشفيات مثل مستشفى الشتاء الذي تحاصره قوات الاحتلال الإسرائيلي بكتائب مدرعة دمرت ما تبقى من مبنى المستشفى، وتسبب الاحتلال في مصرع مئات المصابين والمرضى بينهم أطفال رضع داخل الحضانات.