الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

5 ضوابط لحذف بطاقتك من التموين بينها الكهرباء والتكييف والسيارة (خاص)

بطاقات تموين - أرشيفية

بطاقات تموين - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

بطاقات التموين، وضعت وزارة التموين والتجارة الداخلية ضوابط جديدة تم اعتمادها بشكل رسمي من اللجنة المنوط بها تنقية البطاقات التموينية وحذف بعضها.

كيف تتحرك لجنة الضوابط في آلية حذف البطاقات

ووضعت وزارة التموين خططاً طويلة الأجل وأخرى متوسطة الأجل الهدف منها متابعة تنقية البطاقات التموينية بشكل ثابت ودوري وشهري، وعلى رأسها استمرار تنقية البطاقات التموينية، مع تحديث البيانات بشكل دوري.

2 مليون بطاقة محذوفة قبل التموين 

وأسفرت الاتفاقات التي تمت منذ تولي وزير التموين الحالي الدكتور شريف فاروق، وما يقارب من 9 وزارات عن حذف ما يقارب من 2 مليون بطاقة تموينية، وجدت اللجنة المنظمة عدم صحة بيانات أصحابها، بالإضافة إلى بطاقات أخرى ترك أصحابها البلاد دون إبلاغ، وجزء آخر صدر في فترة الوزير السابق.

وزير التموين خلال لقائة عدداً من مثلي مجلس النواب 

الضوابط الجديدة لحذف البطاقات التموينية بداية من نوفمبر المقبل

وكشفت مصادر مطلعة بوزارة التموين والتجارة الداخلية لـ"الجمهور"، أن اللجنة توصلت لعدة ضوابط جديدة، لحذف بطاقات التموين علي أن يتم تطبيقها بشكل رسمي بداية من نوفمبر المقبل، بهدف وصول الدعم للفئات المستحقة، حيث جاء علي رأس تلك الضوابط الآتي:

  • الأسر التي تستهلك كهرباء على أساس الشريحة السابعة 
  • وجود 2 تكييف في المنزل 
  • امتلاك سيارة يزيد سعرها عن 1.2 مليون جنيه، إلإ لو كانت مشاركة ما بين فردين
  • إجمالي الدخل المثبت يزيد عن 8 آلاف جنيه
  • المتهمون بسرقة الكهرباء 
  •  

التموين تراجع 7 ملايين بطاقة تموينية حالياً

وأكدت المصادر، أن الوزارة تراجع في الوقت الحالي 7 ملايين بطاقة تموينية، سيتم اتخاذ قرار بشأنها نهاية الشهر الجاري، سواء بالحذف أو بالتعديل، أو بتحديث البيانات، أو بتنقيتهم، وفق الإطار الذي ستحدده اللجنة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search