الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إدانات فلسطينية لاستهداف الاحتلال ناشطة أمريكية في الضفة: على المجتمع الدولي وقف العدوان

الضفة الغربية - أرشيفية

الضفة الغربية - أرشيفية

أحمد محمود

A A

أثار استهداف الاحتلال لناشطة أمريكية في الضفة الغربية، ردود أفعال واسعة، حيث أدانت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، منى الخليلي اليوم الجمعة، قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي للناشطة والمتضامنة عائشة نور إيزغي بدم بارد، بعد استهدفها عمداً برصاصة في الرأس أثناء مشاركتها في مسيرة سلمية في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب مدينة نابلس.

وطالبت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، بوقف الاعتداءات ضد النساء وحمايتهن من القتل والانتهاكات التي تخالف كافة القوانين والمعاهدات والقرارات الدولية. وأكدت أن حق النساء بالحياة والحماية أولوية لا يمكن التنازل عنها، وأن على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته في وقف العدوان وحماية النساء وحماية المتضامنين مع القضية الفلسطينية من محاولات الإسكات والقتل المتعمدة.

الاحتلال

وأوضحت أن الاحتلال بعدوانه المستمر يستهدف النساء بشكل مباشر، ولا يستثني المتضامنات، وهذا يأتي ضمن سياسته الممنهجة في إسكات أصوات الحق وبثّ الرعب بين المتضامنين مع القضية الفلسطينية.

ضحية لهروب دولة الاحتلال المستمر من العقاب


وقبلها أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، بأشد العبارات، جريمة الإعدام البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، بحق المتضامنة الأميركية من أصول تركيةبإطلاق الرصاص الحي صوبها وإصابتها بالرأس في بلدة بيتا جنوب نابلس.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن هذه الجريمة جزء لا يتجزأ من جرائم الاحتلال ضد شعبنا، بما فيها جريمة الإبادة الجماعية والتهجير، واستهداف من يتضامن مع قضية شعبنا وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة، كما أنها ترجمة عملية لتعليمات وتوجيهات المستوى السياسي في دولة الاحتلال التي تسهل على الجنود استخدام الرصاص الحي بهدف قتل المواطنين الفلسطينيين وكل من يتضامن معهم.

محمد مصطفى رئيس وزراء فلسطين ووزير خارجيتها

وحملت الوزارة، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة البشعة التي تثبت من جديد مخططاتها المسبقة لتصعيد وتفجير الأوضاع في ساحة الصراع للتغطية على مشاريعها الاستعمارية التهويدية العنصرية في الأرض الفلسطينية المحتلة، مطالبة المجتمع الدولي ومنظماته الأممية والإنسانية والحقوقية، بسرعة التحرك لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وتحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ما يتعرض له شعبنا من انتهاكات وجرائم وفي مقدمتها جريمة الإبادة الجماعية والتهجير والاستيطان والقتل خارج أي قانون، وصولا لمحاسبة ومحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.
 

search