الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حرب على الضفة الغربية وغزة، سياسة نتنياهو تعرقل مفاوضات تبادل المحتجزين

نتنياهو

نتنياهو

أحمد محمود

A A

تشير كل الانتهاكات التى تمارسها قوات الاحتلال في الضفة الغربية، بالتزامن مع استمرار العدوان الإسرائيلي على  قطاع  غزة، أن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة لا تنوى إنجاح أي مفاوضات على المدى القريب، وأن سياسة بنيامين نتنياهو مستمرة في  تصعيد الصراع بالمنطقة.

ما يحدث في الضفة الغربية استكمال للإبادة الجماعية في غزة

أكد اللواء محمد المصري، الخبير العسكري والاستراتيجي، أن الاحتلال الإسرائيلي يبذل جميع جهوده لقتل الشعب الفلسطيني أو تهجيره، مشيرا إلى أن ما حدث في غزة يعد إبادة جماعية، حيث ارتكب الاحتلال مجازر نتج عنها تدمير كل مقاومات الحياة في القطاع، كما أدت إلى ارتقاء أكثر من 40 ألف شهيد.

وأضاف «المصري» خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن ما يحدث في الضفة الغربية هو خطة ممنهجة تم طرحها عام 2017، حيث رفض اليمين المتطرف الإسرائيلي إدارة الصراع مع الفلسطينيين وبدأ في العمل على حسم الأمر، مشيرا إلى أن ما يحدث الآن في الضفة ، هو استكمال للإبادة الجماعية التي ينفذها الاحتلال في قطاع غزة.

وأوضح اللواء محمد المصري، أن الخطة التي ينفذها جيش الاحتلال في الضفة الغربية تهدف إلى ضم المنطقة ضمن نفوذها، وفرض سيطرة شاملة عليها، لذا فإن المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية يخوضون صراع مستمر لأكثر من 75 عام ولم تستطيع إسرائيل من حسم الصراع حتى الآن.

 

واشنطن لا تضغط على تل أبيب بشكل يمنعها من وقف الحرب 

من جانبه أكد  الدكتور إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، أن أحد الأسباب التي تدفع أمريكا على التدخل في مفاوضات وقف إطلاق النار على غزة، تواجد سبعة أمريكيين محتجزين في غزة وتم قتل واحد منهم.

وأضاف «الخطيب» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يتصرف اليوم كرئيس عصابة وليس كرئيس دولة، مشيرا إلى أن هناك اتفاق بين مصر وإسرائيل تنص على كيفية إدارة محور صلاح الدين. 

وأشار إلى أن واشنطن لا تضغط على تل أبيب بشكل يمنعها من وقف الحرب على غزة، فضلا عن أن رئيس أمريكا جو بايدن لا يريد بدأ المعركة مع إسرائيل، إذ أنه يريد وقف إطلاق النار على غزة وتهدئة الأمر في الشرق الأوسط ولكن المشكلة تكمن في غياب القيادة الأمريكية وضعفها. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search