الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منسق أممي سابق: مصر تبذل جهودا ضخمة لوقف إطلاق النار في غزة

غزة- أرشيفية

غزة- أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

قال نيكولاي ملادينوف، المنسق الأممي السابق لعملية السلام بالشرق الأوسط، اليوم الجمعة، إن مصر وقطر والولايات المتحدة بذلت جهودا ضخمة لوقف إطلاق النار بغزة.

 الولايات المتحدة تبذل أقصى جهد لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

وأوضح المنسق الأممي السابق لعملية السلام بالشرق الأوسط، خلال مداخلة هاتفية لقناة القاهرة الإخبارية، أن الولايات المتحدة تبذل أقصى جهد لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأشار ملادينوف إلى أنه يجب وقف إطلاق النار في غزة وتهدئة حدة العنف بالقطاع، مضيفاً: “إسرائيل تتحمل المسؤولية كاملة عن كل ما يحدث في قطاع غزة”.

ملادينوف: كلما طال أمد القتال في غزة زادت صعوبة الوضع للجميع

وأضاف: "كلما طال أمد القتال في غزة زادت صعوبة الوضع للجميع وتفاقم التطرف بالضفة الغربية، استمرار الوضع الحالي بغزة كما هو عليه يزيد المخاطر بشأن المحتجزين.

وأوضح أن أحداث 7 أكتوبر مثلت أزمة كبيرة في لدي الاحتلال الإسرائيلي وشكلت قلقا في الداخل، مشيراً إلى أن فرص وقف إطلاق النار بقطاع غزة خلال الأسابيع المقبلة ضئيلة.

انتشار أكوام من النفايات بين خيام النازحين في قطاع غزة

ومن جانبه، كان أمجد الشوا، مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية قد كشف عن انتشار أكوام من النفايات ومياه الصرف الصحي بين خيام النازحين في قطاع غزة

وحذر، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القاهرة الإخبارية، من استمرار قيود الاحتلال الإسرائيلي على دخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشيراً إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع وصول الطواقم الطبية إلى مراكز تطعيم الأطفال في غزة.

وأضاف: تم تطعيم ثلث عدد الأطفال المستهدف ضمن حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة، ويجب تنفيذ جهد أكبر للوصول إلى جميع أطفال غزة ضمن حملة التطعيم.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search