الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكراه المئوية، نساء في حياة «الأستاذ» فؤاد المهندس

الفنان فؤاد المهندس والفنانة شويكار

الفنان فؤاد المهندس والفنانة شويكار

نور الشايب

A A

تحل اليوم الذكرى المئوية لميلاد للكوميديان الراحل فؤاد المهندس أستاذ الكوميديا الراقية، الذي وُلد في 6 سبتمبر عام 1924، وارتبط اسم فؤاد المهندس فنياً وعاطفياً بالفنانة الكبيرة شويكار، حيث تزوجها وكونا معاً أحد أشهر الثنائيات الفنية.

قدم فؤاد المهندس وشويكار العديد من الأعمال الرائعة في المسرح والسينما والإذاعة، لكن تجدر الإشارة إلى أن شويكار لم تكن الزوجة الأولى للفنان الراحل، فقد تزوج قبلها من عفت سرور نجيب، ابنة عائلة السرجاني الشهيرة.

علاقة فؤاد المهندس بزوجته الأولى وسبب الطلاق

الفنان فؤاد المهندس وعفت سرور كانا جيران في حي العباسية، وكان فؤاد من عشاق أم كلثوم، وعندما رأى عفت، جذبته لأنها تشابه أم كلثوم، فتقدم لخطبتها وتزوجها، وأنجبت منه محمد وأحمد، إلا أن عفت كانت تعاني من القلق المستمر بسبب عمل فؤاد المهندس في مجال التمثيل، فقد كانت تخشى من الوسط الفني، حيث قد يكون غير مفهوم بالنسبة لمن لا يعمل به، نتيجة لهذا القلق والخوف، وقع الطلاق بينهما.

علاقة فؤاد المهندس بوالدة أبنائه بعد الطلاق

بعد الطلاق ظل الفنان فؤاد المهندس على اتصال دائم بطليقته عفت، والأبناء كانت تعيش بينهم، وكان يتابع أخبار أبنائه باستمرار، وكانت دائما ما تهدد عفت أبناءها إذا فعلوا أي أخطاء سوف تبلغ والدهم الفنان فؤاد المهندس، واهتم فؤاد بدراسة أبناءه وحل مشاكلهم، وظلت عفت تربي أطفالها ورفضت الزواج من بعده.

علاقة الفنان فؤاد المهندس بالفنانة شويكار 

بدأت علاقة الثنائي الشهير فؤاد المهندس وشويكار، اللذين شكلا أشهر الثنائيات الكوميدية في السينما والمسرح العربي، عندما التقيا لأول مرة في مسرحية “السكرتير الفني”، أثناء تقديمهما مسرحية "أنا وهو وهي"، عرض فؤاد المهندس على شويكار الزواج بطريقة غير تقليدية، قائلاً: "تتجوزيني يا بسكويتة؟!"، وكان هذا أول مرة يخرج فيها عن النص.

وبعد انتهاء تصوير فيلم "هارب من الزواج"، ارتدت شويكار في المشهد الأخير فستان العروس وطرحة، بينما ارتدى فؤاد المهندس بدلة وكرافات، وبعد التصوير، ذهبا إلى المأذون في الساعة الثانية صباحاً برفقة المخرج حسن الصيفي وزوجته الفنانة زهرة العلا، وكان ذلك في نوفمبر 1963.

على الرغم من الطلاق الذي وقع بعد 20 عاماً من الزواج، استمرت أعمالهما الفنية المشتركة مثل مسرحية "روحية اتخطفت" و"مراتي تقريباً"، بالإضافة إلى مسلسل "أحلام العنكبوت" وفيلم "جريمة إلا ربع". هذا يعكس مدى استمرار علاقة الصداقة بينهما، خاصة أن فؤاد كان يحب الطعام من يد شويكار. 

استمرت هذه الصداقة لمدة 20 عاماً حتى وفاة فؤاد المهندس في عام 2006، حيث كانت شويكار إلى جانبه حتى آخر لحظات حياته.

وفي إحدى اللقاءات، اعترفت شويكار بأنها لم تحب سوى فؤاد المهندس، ووصفت حبها له بأنه "حب عمرها" الذي لم تفارقه حتى النهاية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search