الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سفارة مصر في لبنان تكشف شروط التسجيل بمبادرة تسوية موقف التجنيد للمصريين بالخارج

مصر ولبنان

مصر ولبنان

مارسيل أيمن

A A

أعلنت سفارة جمهورية مصر العربية في بيروت مد فترة السماح بالتقدم للاستفادة من مبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمواطنين المصريين المقيمين بالخارج إلى 31 أكتوبر 2024.

ونوهت السفارة المصرية في بيروت خلال بيان رسمي لها إلى أنه تمت الاستجابة لطلبات أبناء الوطن بالخارج، وذلك خلال النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج الذي نظمته وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يومي 1 و5 أغسطس 2024.

وأكدت وزارة الخارجية عن فتح باب التسجيل ومد العمل لفترة أخرى وأخيرة المبادرة تسوية الموقف التجنيدي للمصريين بالخارج اعتباراً من 1 سبتمبر وحتى31 أكتوبر 2024. 

قرارات السفارة المصرية في بيروت

تلقت وزارة الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج طلبات عديدة من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية.

لذلك حرصت مصر على تقديم كافة التيسيرات لأبناء الوطن بالخارج، وتحقيق استقرار الحالة الاجتماعية لهم سواء العمل أو الدراسة أو العلاج، حيث قررت الآتي: 

1- فتح باب التسجيل على موقع وزارة الخارجية اعتباراً من 1 سبتمبر وحتى31 أكتوبر 2024. 

2- يتم تلقى طلبات تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي بمبادرة من الدولة المصرية، على أن يتم استقبال كافة الطلبات على الموقع للمصريين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتباراً من سن ١٨ عاماً من تاريخ التسجيل على الموقع حتى سن 30 عاماً، وكذا ممن تجاوزا من 30 عاماً لتسوية موقفهم التجنيدي طبقاً للموقف.

3- يعتد بشهادة معتمدة من بعثاتنا (سفارة قنصلية) بتواجد الشاب بالخارج، وإيصال السداد بحسابات البنوك المقررة. 

4- لا يسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين بالخارج الذين لم يتم تسوية موقفهم التجنيدي. 

5- يتم الرجوع إلى البيانات المطلوب تسجيلها على الموقع، وكذا المحددات والشروط الخاصة بالمبادرة بالموقع الإلكتروني الرسمي للمبادرة على العنوان التالي: https://www.tagneedinit.gov.eg

السفارة المصرية في بيروت تهيب المواطنين 

وأضافت السفارة في بيروت، أنها تهيب بكافة المواطنين المصريين المقيمين في لبنان الراغبين في الاستفادة من المبادرة التفضل بسرعة التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بالمبادرة وإنهاء الإجراءات خلال المدة الزمنية المحددة حتى يتسنى إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي خلال هذه المبادرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search