الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:06 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

توقعات بوصول حجم التجارة بين مصر وتركيا إلى 9 مليارات دولار بنهاية 2024

حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية

تقى محمود

A A

تشهد العلاقات المصرية التركية حاليا تفاهم كبير وتنسيق مثمر، وتعاون قائم على تحقيق المصلحة المشتركة للاقتصاد المصري والتركي بما يحقق طموحة الشعبين الشقيقين. 

وما جعل العلاقات تتطور بطريقة أفضل، هى زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أنقرة، والتي سبقتها زيارة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيس تركيا إلى مصر في فبراير الماضي تفتحان آفاقًا أرحب للتعاون التجاري والاستثماري بين البلدين.

وعلى غراره، التقى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، بالدكتور عمر بولات وزير التجارة التركي، حيث بحث الجانبان سبل تعزيز التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة.

وخلال اللقاء، أكد الوزيران أن العلاقات شهدت طفرة كبيرة في السنوات القليلة الماضية بوصول حجم التجارة بين البلدين إلى ما يقرب من سبعة مليارات دولار في عام 2023.

ومن المنتظر أن يقترب حجم التجارة بين مصر وتركيا من تسعة مليارات دولار بنهاية العام الجاري، مع التزام البلدين بالوصول إلى 15 مليار دولار خلال بضع سنوات إلى جانب وصول الاستثمارات التركية في مصر إلى حوالي ثلاثة مليارات دولار.

وفي نهاية اللقاء وجه الدكتور عمر بولات الدعوة إلى المهندس حسن الخطيب لزيارة إسطنبول في الأسبوع الأول من نوفمبر القادم لعقد الاجتماع الثاني لآلية المشاورات التجارية رفيعة المستوى برئاسة الوزيرين، واتفقا على أن يعقد ضمن فعالياتها منتدى أعمال للتجارة والاستثمار بين البلدين.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search