الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:09 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيبة: قانون الاستثمار يشجع الشركات على المسؤولية المجتمعية

جانب من المؤتمر

جانب من المؤتمر

شهيرة أحمد

A A

أكد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أهمية دور القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات التنموية ودعمه لتحقيق أهداف خطة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030". 

يأتي هذا في إطار الجهود المبذولة لتعزيز المسؤولية المجتمعية للشركات وربطها بأهداف التنمية، مثل تحسين جودة التعليم، الصحة، نمو الاقتصاد، وتوفير فرص العمل.

مزايا قانون الاستثمار لتحفيز المسؤولية المجتمعية

أوضح هيبة خلال كلمته في النسخة الثانية والعشرين من المؤتمر الدولي للمسؤولية المجتمعية للشركات الذي نظمته الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن قانون الاستثمار يقدم حوافز عدة للشركات للقيام بدورها المجتمعي.

ومن أبرز هذه الحوافز هو خصم تكلفة الإنفاق على مشروعات المسؤولية المجتمعية من الوعاء الضريبي للشركات، مما يعزز من مشاركة القطاع الخاص في دعم القضايا المجتمعية.

إطلاق جائزة المسؤولية المجتمعية للشركات

وأشار الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، إلى أن الهيئة أطلقت جائزة المسؤولية المجتمعية للشركات في عام 2021، حيث فازت بها 10 شركات في النسخة الأولى، وتستعد الهيئة حاليًا للإعلان عن الفائزين في النسخة الثانية للعام الحالي.

وأضاف أن الهيئة نظمت 38 محاضرة تعريفية حول حوافز وقواعد المسؤولية المجتمعية، حضرها ممثلو 800 شركة.

دراسات تقييم أثر المسؤولية المجتمعية

وأوضح حسام هيبة، أن الهيئة قامت بإجراء 19 دراسة لتقييم الأثر الإيجابي للمسؤولية المجتمعية على المجتمع وأداء الشركات.

كما أشار إلى تعاون الهيئة مع المؤسسات الدولية للتعرف على أفضل الممارسات في هذا المجال، بالإضافة إلى التعاون مع الجهات البحثية التابعة للجامعات المصرية لربط الأبحاث النظرية بالتطبيقات العملية.

دعم الجامعة الألمانية للمسؤولية المجتمعية

من جانبه، أكد الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن الجامعة تساهم بشكل كبير في نشر ثقافة المسؤولية المجتمعية، من خلال تقديم التعليم الجيد للطلاب المصريين عبر التوسع في المنح التعليمية، بالإضافة إلى إنتاج الأبحاث في هذا المجال.

كما تسعى الجامعة إلى عقد الدورات والمؤتمرات، لتعزيز دور المسؤولية المجتمعية في الأوساط الأكاديمية ومؤسسات القطاعين الخاص والعام.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search