الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«ماسك» في الإدارة الأمريكية، ترامب يعد إيلون بمنصب كبير

دونالد ترامب وإيلون ماسك

دونالد ترامب وإيلون ماسك

مارسيل أيمن

A A

قال دونالد ترامب المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، اليوم الخميس، إنه سينشئ لجنة للكفاءة الحكومية برئاسة مؤيدة الملياردير إيلون ماسك إذا فاز في الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل.

دونالد ترامب وإيلون ماسك

ترامب يناقش إنشاء لجنة كفاءة حكومية مع مساعديه منذ أسابيع

ونقلت وكالة رويترز للأنباء، عن أشخاص مقربون من ترامب إن الرئيس السابق كان يناقش فكرة إنشاء لجنة كفاءة حكومية مع مساعديه منذ أسابيع، لكن خطابه أمام نادي نيويورك الاقتصادي اليوم الخميس كان المرة الأولى التي يعلن فيها عن هذه الفكرة علناً.

كما كانت هذه هي المرة الأولى التي يقول فيها ترامب إن ماسك وافق على رئاسة الهيئة، ولم يوضح ترامب على وجه التحديد كيف ستعمل هذه الهيئة، إلى جانب قوله إنها ستضع خطة للقضاء على «الاحتيال والمدفوعات غير اللائقة» في غضون ستة أشهر من تشكيلها.

دونالد ترامب وإيلون ماسك

 

 خطط ترامب: إنشاء لجنة كفاءة حكومية مكلفة بإجراء تدقيق مالي 

وقال ترامب «سأقوم بإنشاء لجنة كفاءة حكومية مكلفة بإجراء تدقيق مالي كامل وأداء للحكومة الفيدرالية بأكملها وتقديم توصيات لإصلاحات جذرية».

وقال ماسك في وقت سابق من الشهر الماضي، إنه أجرى محادثات مع الرئيس السابق بشأن هذه المسألة وأنه سيكون مهتما بالخدمة في الهيئة.

وكتب ماسك على منصة «x»، اليوم الخميس: «أتطلع إلى خدمة أمريكا إذا سنحت الفرصة، لا يوجد أجر، لا لقب، ولا حاجة إلى الاعتراف».

دونالد ترامب وإيلون ماسك

اقتراح ترامب بتشكيل اللجنة يتعرض لانتقادا فوريا

وأثار اقتراح ترامب بتشكيل اللجنة انتقادا من إيفرت كيلي، رئيس الاتحاد الأمريكي لموظفي الحكومة، وهو اتحاد يمثل نحو 750 ألف موظف فيدرالي، حيث اتهم كيلي ترامب وماسك بالرغبة في تفكيك الخدمة المدنية غير الحزبية.

خلال خطابه، كرر ترامب خطته لخفض معدل ضريبة الشركات الأمريكية إلى 15% من 21%، ولكن فقط للشركات التي تصنع محليًا. وقال أيضًا إنه سيفتح مساحات من الأراضي الفيدرالية لبناء المساكن في محاولة لخفض تكاليف الإسكان. 

دونالد ترامب وإيلون ماسك

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search