الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:04 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شيل الشاحن، أهم الطرق لخفض فاتورة الكهرباء بعد رفع أسعار الشرائح

توفير الكهرباء - أرشيفية

توفير الكهرباء - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

توفير الكهرباء، حدد مرفق مرفق الكهرباء وحماية المستهلك طرقاً غير تقليدية لتوفير الكهرباء، بعد رفع أسعار شرائح الكهرباء بنسبة 40%، خلال الساعات القليلة الماضية، حيث تستهدف تلك الطرق تخفيض فاتورة الكهرباء الشهرية بشكل كبير.

الطريقة الأفضل لاستخدام المكواة لتخفيض الفاتورة

 وكشف الجهاز، أنه توجد طرق بسيطة لاستخدام المكواة من شأنها تخفيض الكهرباء والفواتير، منها كي الملابس مرة واحدة أسبوعياً، وتوفير الاستهلاك لمرة بدلاً من مرات عدة، بالإضافة إلى ضرورة البدء بالملابس الثقيلة في الكي وعلى رأسها البناطيل الجينز والأقمشة  القطنية، وفصل الكهرباء عن المكواة.

 وشدد الجهاز، على أن استخدام المكواة على وضع البخار يوفر الكهرباء بنسبة 20%، فيما وضع حلولاً غير تقليدية لغلاية المياه والتي من شأنها تقليل فاتورة الكهرباء.

طرق استخدام غلاية المياه لتوفير الكهرباء بعد رفع أسعار الشرائح

  • استخدام غلاية مناسبة لاحتياجات كل أسرة
  • تنظيف الغلاية بشكل دوري
  • أغلي احتياجك من المياه فقط 
  • فصل الفيشة بعد الاستخدام 

وحدد مرفق الكهرباء طرقا أخرى وغير تقليدية في استخدام غسالات الأطباق التي تستخدمها السيدات في المنازل والبيوت، ومنها شراء غسالة أطباق التي تحتوي على ملصق AAA، وتحديد دورة الغسيل واختيار درجة حرارة مناسبة، والابتعاد عن استخدام درجة حرارة عالية، وتفعيل مفتاح توفير الطاقة الموجود بكل غسالة، وشراء  الغسالات الموفرة للطاقة.

 توفير الكهرباء بالمنازل والأبنية المختلفة 

  • غلق الكهرباء عن الغرف التي لا يتواجد بها أحد.
  • فصل الشواحن من فيش الكهرباء.
  • غلق الروتر أثناء النوم.
  • استخدام اللمضات الموفرة للكهرباء.
  • تشغيل التكييف لترطيب الغرف والاستعانة بالمرواح بدلاً منه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search