الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:26 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأردن يجهز ملفا قانونيا بشأن اقتحامات قوات الاحتلال للأماكن المقدسة

ايمن الصفدي

ايمن الصفدي

مارسيل أيمن

A A

قال ايمن الصفدي، وزير الخارجية الأردني، اليوم الخميس، إن بلاده تعد الآن ملفاً قانونياً بشأن اقتحامات قوات الاحتلال الإسرائيلي للأماكن المقدسة لأنه لعب بالنار، مضيفاً: «سيحرق المنطقة كلها».

الصفدي: الوضع في الضفة الغربية سيدفع باتجاه حرب أوسع

وأوضح وزير الخارجية الأردني، خلال مؤتمر صحفي عقده في عمان مع أنالينا بيربوك وزيرة الخارجية الألمانية تفجر الوضع في الضفة الغربية سيدفع باتجاه حرب أوسع في المنطقة.

وأشار إلى أن أي محاولة لتهجير فلسطينيي الضفة الغربية للأردن تعتبر بمثابة إعلان حرب على بلدنا، مضيفاً: «هناك تصعيد في المنطقة لأن حكومة إسرائيل تصعد وترفض الالتزام بالقانون الدولي».

الأردن ترفض مزاعم نتنياهو بشأن معبر فيلادلفيا 

وأكد على دعم بلاده بأن تكون هناك مبادرة شاملة ذات جوانب سياسية وأمنية لمنع تكرار أي مأساة في المنطقة، مشيراً إلى رفض بلاده لمزاعم نتنياهو بشأن معبر فيلادلفيا وعلى إسرائيل أن تنسحب من قطاع غزة.

وأضاف: لن نقبل أي مقاربة تتعامل مع غزة على أنها جزء منفصل عن الضفة، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي هو من يعرقل التوصل إلى صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين.

الأردن تدعم صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين

وأوضح أن بلاده تدعم صفقة لتبادل الأسرى والمحتجزين تفضي في النهاية إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الإجراءات الإسرائيلية على الأرض تعمل على تقويض السبل الرامية لحل الدولتين.

واستطرد: يجب تحقيق السلام الشامل والعادل الذي يلبي حق الشعب الفلسطيني في الاستقلال والحرية، ونتنياهو لم يستمع للمجتمع الدولي وسوف يستمر في التصعيد.

وأشار إلى أن بلاده مصرة على أن حل الدولتين هو الطريق الوحيد لتحقيق السلام، مؤكداً على ضرورة فرض عقوبات على المسؤولين الإسرائيليين الذين يبثون الكراهية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search