الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:28 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طفرة في عالم الروبوتات

خديه معاكي السوق.. روبوت «أبولو» يمكنه حمل 25 كيلو جرام

 الروبوت «أبولو»

الروبوت «أبولو»

تخطى عالم الروبوتات كافة حدود الخيال، فلا يستطيع عقل بشري توقع ما تصل إليه هذه التقنية الفريدة من نوعها، كأننا نستيقظ صباح كل يوم لنسأل أنفسنا، ماذا بعد؟

روبوت بمميزات خاصة

أنشأت شركة «Apptronik» الأمريكية، روبوتًا حديثًَا من نوعه يُدعى «أبولو»، يُمكنه القيام بالعديد من المهام التي لا يُمكن لعقل بشري تصورها، فهو يستطيع حمل أكثر من 25 كيلو جرام وحده دون مساعدة أحد، فهو من التصميمات المبتكرة.

وتكمن فائدته الكبرى في، تعزيز القوى العاملة، ومن ثم التفاعل مع الإنسان، فهو الآن شريك الموظف في كل شيء، كما أنه يتميز بقدر عالي من الدقة والحركة وتحديد الإتجاهات الصحيحة، فهو يسير وفقًا لخطة مُحددة، حسبما ذكرت العديد من الصحف الأمريكية.

روبوت أبولو

مميزات الروبوت «أبولو»

يصل ارتفاع الروبوت إلى 1.7 متر، إنه حقًا عملاق للغاية مقارنةً بباقي أنواع الروبوتات، أما وزنه فيصل إلى 72 كيلو جرام، ويحتوي على الكهرباء بدلًا من الهيدروليك، كما أنه يستطيع العمل لمدة 4 ساعات متواصلة، بسبب بطاريته المميزة.

ويضع «أبولو» لوحة رقمية على صدره، يظهر عليها حالة البطارية لإعطاء جرس إنذار قبل أن تفصل بمدة معينة، كما أنه يُحرك وجهه ليُحدد إتجاهات حركته، كي لا يصطدم بأحد، فهو يحتوي على أبعاد بشرية مميزة.

روبوت أبولو

طفرة في عالم الروبوتات

ولا يُعبر روبوت «أبولو» وحده على التطور التكنولوجي الذي وصل إليه العالم، فلعلك سمعت عن الروبوت «هلا الوردي» مذيعة أخبار إيلاف، المُتخصصة في التقارير السياسية والمقالات العربية.

فهذه النوعية من الروبوتات ما هي إلا شخصيات افتراضية، تم إنشائها بواسطة استخدام خوارزميات التعلم الآلي، فهم مُبرمجون لقول كافة الأخبار ومُحاورة جميع الضيوف.

وأحدثت المذيعة الروبوت جدلًا واسعًا بسبب تصريحاتها التي جاءت بالنص التالي «لن نحل محلكم أبدًا، وأنا أرفض هذا الاتهام بشدة، فنحن لا نريد قطع رزق أحد».

search