الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

القنصلية الإسرائيلية في ميونخ تتعرض لإطلاق نار، ومقتل منفذ العملية (فيديو)

الشرطة الألمانية ــ أرشيفية

الشرطة الألمانية ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أفادت الشرطة الألمانية بأن هناك عملية إطلاق نار نحو القنصلية التابعة لكيان الاحتلال الإسرائيلي في ميونخ حدثت قبل قليل، لافتة إلى مقتل مُنفذ العملية. 

وأوضحت هيئة البث التابعة لكيان الاحتلال، أن هناك عملية إطلاق نار حدثت قرب مركز توثيق النازية في منطقة قريبة من القنصلية الإسرائيلية في مدينة ميونيخ الألمانية، مشيرة إلى إنه لم تقع أي خسائر بشرية. 

 

انتشار قوات الشرطة والقناصة في موقع الحادث

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن قوات خاصة من الشرطة والقناصة تنتشر في مكان الحادث، بالإضافة إلى دعم مكثف من طائرة هليكوبتر.

الاحتلال يؤكد أن قنصليته في ميونخ كانت مغلقة

ومن جانبه، أفاد مراسل القاهرة الإخبارية، قبل قليل، أن خارجية الاحتلال أكدت أن قنصليتها في ميونخ كانت مغلقة بمناسبة ذكري تأبين حادث الرياضيين في ميونخ.  

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام ألمانية، أن اليوم يصادف ذكرى الهجوم الذي وقع في عام 1972، عندما أطلق مسلحون النار على 11 رياضيًا إسرائيليًا خلال دورة الألعاب الأولمبية في ميونيخ.

أكثر من 40 ألف شهيد في حرب غزة

وعلى خلفية ذلك، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة والضفة الغربية، مما أسفر عن استشهاد أكثر من 40 ألف شهيدًا، وما يقارب 95 ألف مصاب منذ بداية السابع من أكتوبر الماضي. 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 94398 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض. 

وأشارت وزارة الصحة الفلسطينية، إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 42 فلسطينيًا، وإصابة 107 آخرين.

وأكدت الوزارة أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

استمرار تقديم التطعيم ضد شلل الأطفال

وفي سياق متصل، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، على استمرار تقديم التطعيم ضد شلل الأطفال طوال فترة الحملة، من خلال المراكز الصحية التالية مركز شهداء دير البلح الحكومي، ومركز دير البلح الأونروا، ومركز النصيرات الأونروا، ومركز الزوايدة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search