الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

7 أسباب لسحب رخصة السيارة، وكيفية استردادها من المرور

رخصة _ارشيفية

رخصة _ارشيفية

محمد شراط

A A

أسباب سحب رخصة السيارة وكيفية استردادها، يتساءل العديد من الأشخاص عن الأشياء التي تتسبب في سحب رخصة القيادة، حيث أن هناك مجموعة أسباب تدفع رجال الإدارة العامة للمرور لسحب رخصة القيادة الخاصة بالسائقين، لذا يسرد موقع «الجمهور» ضمن الخدمات التي يقدمها لقرائه الأسباب التي تدفعهم إلى سحب الرخص، وكيفية استرداد الرخصة بعد سحبها.

المخالفات المرورية التي تسبب في سحب رخصة السيارة

يتمكن رجال الإدارة العامة للمرور من سحب رخص السيارة لعدة أسباب سنوضحها في السطور التالية.

1_ يستطيع رجال المرور سحب رخصة السيارة من السائق عند عدم استيفاء إجراءات التجديد خلال مدة شهر لانتهاء مدة الترخيص حتى إذا تم دفع الضرائب والرسوم المقررة قبل انقضاء مدة 30 يوما.

2_ كما يتم أيضا سحب رخصة السيارة من السائق في حالة تكرار ضبط مركبة أجرة عدادها به خلل خلال عام من ضبطه في المرة السابقة ويكون السحب لمدة شهر.

3_ يتمكن رجال الإدارة العامة للمرور من سحب رخصة السيارة عند ضبط سيارة غير متوافر بها شروط المتانة ويتم سحب الرخص إلى حين استيفائها تلك الشروط الواجب توافرها بها وهي شروط الأمان.

4_ يحق لرجال المرور سحب رخصة السيارة عند ضبط قائدها مرتكبا فعلًا مخالفا للآداب بداخلها أو إذا سمح بذلك، ويكون السحب في هذه الحالة لمدة 3شهور من تاريخ ضبطه.

5_ يستطيع رجال المرور سحب رخصة السيارة في حالة ضبط سيارة أجرة خارج حدود المحافظة المرخص بالسير بها بدون تصريح من قسم المرور التابعة له السيارة، ويكون سحب الرخصة في هذه الحالة لمدة شهر.

6_ يحق لهم أيضا سحب  رخصة السيارة في حالة ضبط سيارة يقودها شخص غير صاحبها ليس معه رخصة قيادة أو كان يحمل رخصة ولكنها الغيت لسبب ما، 

7_كما يتم أيضا سحب رخصة السيارة في حالة قيادتها من قبل شخص لا تجيز قيادته المركبة التي ضبط يقودها، ويكون السحب لمدة لا تزيد على 3 أشهر  ولصاحب المركبة استرداد رخصة السيارة ما لم يثبت علمه بتلك الواقعة.

19 مخالفة.. حالات سحب الرخصة شهر في قانون المرور 2023 | خدمات

خطوات استعادة الرخصة بعد سحبها 

1_بعد سحب الرخصة انتظر لمدة  48 ساعة وقد تصل مدة الانتظار إلى أسبوع وهي الفترة الزمنية التي سجلها الضابط الذي قام بسحب الرخصة على إيصال السحب يوم واقعة سحب الرخصة .

2_ قم بزيارة إدارة المرور التابعة لها رخصة السيارة والتوجه إلى شباك الرخص المسحوبة حتي تقوم بالاستفسار عن وصول الرخصة الخاصة بك من عدمه.

3_بعد الاستفسار عن الرخصة في حالة وصولها قم بكتابة الرقم الصادر، وأخذ نسخة من التقرير الموقع من الضابط الذي قام بسحب تلك الرخصة.

4_ توجه لدفع قيمة المخالفة في نيابة المرور، وبعد ذلك توجه مرة أخرى إلى المرور للحصول على الرخصة المسحوبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا،، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search