الأحد، 29 سبتمبر 2024

02:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زعيم كوريا الشمالية يعدم 30 مسئولاً بسبب التقصير في أزمة السيول

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون

أيمن عبدالمنعم

A A

مازال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، يتخذ قرارات وأوامر تسبب حالة من الجدل والدهشة في العالم، وذلك لجرأة تلك القرارات واختلافها عن القرارات التي تتخذ من دول مناظرة لها في أوضاع مشابهة.

الأمر الذي حدث بعد أن شهدت كوريا الشمالية فيضانات واسعة النطاق وانهيارات أرضية، التي أظهرت ضعف البنية التحتية لبيونج يانج، ما دفع كيم إلى اتهام مسؤوليه بالفشل في التصدي للفيضانات والانهيارات الأرضية، وفشل البنية التحتية في تحمل الأحداث الطبيعية التي شهدتها كوريا الشمالية.

اتهامات بالفشل

فحسب ما ذكر تقرير لوسائل إعلام كورية جنوبية، فإن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون، اتهم 30 مسئول في الجهاز التنفيذي في كوريا الشمالية، بالفشل في التعامل مع الفيضانات والانهيارات الأرضية التي ضربت كوريا الشمالية خلال فصل الصيف الحالي، والذي يعد حدثًا استثنائيا لم تتمكن السلطات من التصدي لها في كوريا الشمالية.

اتهامات ليست بالكلام فقط

إلا أن الاتهامات بالفشل التي وجهت من قبل كيم جونج أون إلى مسئولين لم تكن مجرد اتهامات كلامية، ولم يتخذ في أقصى الظروف قرارًا بإقالتهم وإحالتهم للمحكمة، بل اتخذ قرار أكثر قسوة في حالة مثل هذه.

فلم يكن من السهل على كيم جونج أون الزعيم الكوري الشمالي، التعامل مع الفساد على أنه أمر وارد الحصول، بل اعتبر الأمر تقصير في أداء الواجب المكلف به المسؤولين.

ووفقًا للتقارير الكورية الجنوبية، فإن الزعيم الكوري الشمالي، اتخذ قرارًا فوريًا بإعدام 30 مسئولًا على هامش تلك الظواهر الطبيعية التي أظهرت خلل البنية التحتية لبيونج يانج، معتبرًا أن المسئولين شرعوا في قضية فساد والتقصير في أداء المهام الموكلة إليهم بموجب مناصبهم.

ويعد الحكم بالإعدام من قبل الزعيم الكوري الشمالي، بمثابة رد قاسي على النتائج الكارثية التي خلفتها الفيضانات الهائلة التي ضربت مقاطعة تشاجانغ في كوريا الشمالية، والتي تسببت في مقتل أكثر من 1500 شخص وتشريد نحو 15 ألفًا آخرين، ما دفع كيم للمطالبة بمعاقبة المسؤولين بشدة نتيجة الإهمال.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search