الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بـ15 ألف جنيه، ماركة ديور تكشف الستار عن سعر الحذاء المدرسي

 الحذاء المدرسي من ديور

الحذاء المدرسي من ديور

الزهراء علام

A A

مع اقتراب بداية العام الدراسي، تشهد بريطانيا حالياً أزمة متصاعدة في تكاليف تجهيز الأطفال للمدارس، حيث ارتفعت أسعار الأحذية المدرسية بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، هذه الزيادة في الأسعار تأتي في ظل أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة التي أثرت على الأسر البريطانية، مما جعل من الصعب على العديد من الآباء تلبية احتياجات أطفالهم المدرسية.

أسباب الزيادة في أسعار المستلزمات الدراسية

تعود أسباب ارتفاع أسعار الأحذية المدرسية لعدة عوامل، منها زيادة تكاليف الإنتاج والنقل، بالإضافة إلى التضخم العام الذي يؤثر على جميع جوانب الاقتصاد، وقد أظهرت الدراسات أن الأسعار ارتفعت بشكل ملحوظ خلال العامين الماضيين، في وقت شهدت فيه البلاد أزمة اقتصادية نتيجة للوباء العالمي وتأثيراته المستمرة.

ماركة ديور نثبر الانتقادات حول الحذاء المدرسي

قدمت علامة ديور حذاء مدرسيا بسعر 460 جنيها إسترلينيا، مما أثار انتقادات واسعة، مقارنة، بما يُباع من أحذية مشابهة من علامات تجارية أخرى في بريطانيا بسعر 15 جنيها إسترلينيا فقط، مما يعكس الفجوة الكبيرة في الأسعار.

 

تفاصيل حذاء ديور المدرسي

حذاء الموكاسين الجلدي الأسود من ديور، جاء بتصميم عصري، يحتوي على نعل مطاطي وإبزيم ذهبي يحمل شعار العلامة التجارية ديور، ومع اقتراب بدء العام الدراسي في المملكة المتحدة بعد العطلة الصيفية، يعرض الموقع الإلكتروني لديور مجموعة من المنتجات المدرسية، بما في ذلك حقيبة بسعر 1600 جنيه إسترليني، وحقيبة ظهر بـ1750 جنيها إسترلينيا، وحذاء رياضي بقيمة 500 جنيها إسترلينيا.

وصف الحذاء المدرسي

يوصف الحذاء، المصنوع في إيطاليا بأنه يجسد أسلوبًا خالدًا في الموضة، مع خياطة متناغمة وتطريز ذهبي من ديور، و يتميز الحذاء بجودة صنعه من جلد العجل الأسود وسهولة ارتدائه.

ردود الأفعال والانتقادات

أثار سعر الحذاء جدلاً كبيراً بين أولياء الأمور الذين ينفقون مبالغ كبيرة لتجهيز أطفالهم للعام الدراسي، وأعرب الكثير من الآباء عن استيائهم، حيث ذكر أحدهم أن تكلفة الجاكيت المدرسي في مدرسته تبلغ 71 جنيهًا إسترلينيًا، في حين أشار آخر إلى أن نفقات تجهيز ثلاثة أطفال وصلت إلى نحو 420 جنيها إسترلينيا، مع وجود المزيد من المستلزمات الضرورية الأخرى.

في ظل أزمة ارتفاع تكاليف المعيشة الناتجة عن الوباء، سجلت الأسعار في بريطانيا زيادة ملحوظة خلال العامين الماضيين، وأظهر استطلاع حديث أجرته سلسلة متاجر الأحذية Wynsors World of Shoes أن 78% من الآباء ينفقون أكثر من 100 جنيه إسترليني سنويًا على الزي المدرسي، بينما أشار 57% إلى إنفاق ما يصل إلى 249 جنيها إسترلينيا.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search