الخميس، 19 سبتمبر 2024

12:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الرئيس التركي عبر x : سعدت باستقبال الرئيس السيسي في أنقرة

الرئيس السيسي ونظيره التركي

الرئيس السيسي ونظيره التركي

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، إنه سعيد باستضافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في تركيا، معلنًا عزمه على تعزيز المشاورة مع مصر، التي لدينا معها مواقف وأهداف مماثلة بشأن العديد من القضايا.

وأضاف الرئيس التركي خلال تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي إكس، إننا اتفقنا في اجتماعاتنا على إقامة مشاورات منتظمة لحل القضايا الإقليمية وخاصة قضية غزة، موضحًا أن مصر وتركيا لديهما موقف مشترك بشأن القضية الفلسطينية.

وقال أردوغان، إن إنهاء الإبادة الجماعية المستمرة منذ 11 شهرًا، وتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في أقرب وقت ممكن، وتدفق المساعدات الإنسانية دون عوائق لا يزال يمثل أولوية بالنسبة لمصر وتركيا، مضيفًا أن 32% من إجمالي المساعدات المقدمة لغزة حتى الآن جاءت من تركيا.

وتابع الرئيس التركي، أن مصر تتوسط المفاوضات بجوار قطر والولايات المتحدة الأمريكية، كما أننا ندعم تلك العملية من خلال وزارةا الخارجية التركية، والاستخبارات الوطنية.

وأضاف رجب طيب أردوغان، نحن نواصل العمل بشكل مكثف لضمان محاسبة المسؤولين الإسرائيليين الذين ارتكبوا جرائم في غزة أمام المحاكم الدولية.

ناقشنا القضايا الإقليمية 

وأضاف الرئيس التركي أننا ناقشنا القضايا الإقليمية في شرق البحر الأبيض المتوسط، والتي من بينها سوريا وليبيا والسودان ودول القرن الأفريقي.

وأوضح الرئيس التركي، أنه خلال لقاءه مع الرئيس السيسي في القاهرة، قررنا إعادة هيكلة مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى، موضحًا ان الاجتماع الأول لتلك الآلية كان اليوم.

وأضاف، أنه بالإعلان المشترك أكدنا إرادتنا لتعزيز تعاوننا في جميع المجالات، بما في ذلك التجارة والصناعة والدفاع والصحة والبيئة والطاقة، موضحًا، أن خلال العشر سنوات الماضية واصلنا كوننا من بين أكبر 5 شركاء تجاريين لمصر.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search