الإثنين، 16 سبتمبر 2024

12:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار كروت الشحن الجديدة 2024، وي وفودافون وأورانج واتصالات

كروت الشحن

كروت الشحن

إيناس خاطر

A A

أسعار كروت الشحن الجديدة 2024، أثار انتشار اخبار بشأن ارتفاع أسعار كروت الشحن في مصر بنسبة 20% (وي وفودافون وأورنج واتصالات) موجة من الغضب بين المستخدمين، حيث عبر الكثيرون عن استيائهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي ومنصات النقاش العامة.

و تصاعدت حدة ردود الأفعال بشكل سريع، خاصة بعد ارتفاع الأسعار بنفس القيمة في يناير 2024، وأيضا في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة التي تجعل أي زيادة في أسعار الخدمات الأساسية عبئًا إضافيًا على المواطنين. 

ومع غياب تصريحات رسمية من شركات الاتصالات أو الجهات المختصة، ازداد قلق المستخدمين الذين شعروا بأن هذه الزيادات المحتملة قد تؤثر سلبًا على ميزانياتهم الشهرية.

شعبة المحمول تكشف حقيقة ارتفاع أسعار كروت الشحن والفكة
 

ومن جانبه، نفى رئيس شعبة المحمول والاتصالات بغرفة الجيزة التجارية، محمد هدية، الشائعات المتداولة حول زيادة أسعار كروت الشحن في السوق المحلي، مؤكدًا أن الأسعار الحالية ستبقى ثابتة دون أي تغيير.

 وأكد هدية، في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور» ، أن أي حديث عن ارتفاع قريب في أسعار كروت الشحن لا أساس له من الصحة، مشيرًا إلى أن السوق يشهد حالة من الاستقرار في أسعار الخدمات والمنتجات المتعلقة بالاتصالات.

وأوضح رئيس شعبة المحمول والاتصالات بغرفة الجيزة التجارية، أن شركات الاتصالات لم تصدر أي قرارات بخصوص تعديل أسعار كروت الشحن، وأن كافة العروض والخدمات التي تقدمها الشركات للعملاء مستمرة بالشروط والأسعار نفسها. 

وتابع، أن شركات المحمول في مصر لجأت لطرح فئات جديدة من كروت الشحن بهدف تلبية احتياجات المستخدمين مع الحفاظ على الفئات الحالية دون أي تغيير في الأسعار أو تخفيض في عدد الوحدات المقدمة ، مشيراً أن الفئات الجديدة تشمل كروت شحن تبدأ من 10 جنيهات وتصل إلى 50 جنيهًا، حيث تختلف الوحدات المقدمة ومدتها الزمنية حسب الفئة.

 أسعار كروت الشحن لم تشهد أي تغيير رسمي

وأردف : تتيح هذه الفئات الجديدة للمستخدمين خيارات متنوعة تناسب احتياجاتهم المختلفة ، ورغم انتشار شائعات حول تغيير فئات كروت الشحن وارتفاع أسعارها، إلا أن شركات المحمول لم تصدر أي بيانات رسمية تؤكد وجود هذه الزيادات حتى الآن، مما يعني أن أسعار كروت الشحن لم تشهد أي تغيير رسمي.

وأضاف أن الشعبة تتابع عن كثب تطورات السوق وتعمل على التأكد من عدم وجود أي ممارسات احتكارية تؤدي إلى رفع الأسعار دون مبرر ، بالإضافة إلى إنها تجري اتصالات مستمرة مع جميع الجهات المعنية في قطاع الاتصالات لضمان استقرار الأسعار والحفاظ على مصالح المستهلكين. 

وشدد على أن الشعبة لن تتردد في اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المستهلكين إذا ما تم رصد أي محاولات لرفع الأسعار بشكل غير مبرر.

في السياق ذاته، لم يصدر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، الجهة المسؤولة عن تنظيم قطاع الاتصالات في مصر، أي بيانات رسمية تنفي أو تؤكد هذه الأنباء، مما يترك المجال مفتوحًا أمام التكهنات ويثير ردود أفعال متباينة بين المستخدمين.

 أسعار كروت الشحن والفكة الجديدة 2024 بعد الزيادات الأخيرة 

ويرصد موقع «الجمهور» الإخباري ، أسعار كروت الشحن بعد الزيادة الأخيرة التي أقرتها شركات المحمول (فوادفون واتصالات وأورنج)، على أسعار كروت الفكة بجميع أنواعها في شهر يناير 2024، وجاءت على النحو التالي:

- سعر كارت فكة 900 دقيقة وميجابايت لمدة 28 يومًا وصل إلى 38.5 جنيه .

-سعر كارت فكة 800 دقيقة وميجابايت لمدة 14 يوما وصل إلى 23.65 جنيه.

-سعر كارت فكة 450 دقيقة وميجابايت لمدة 7 أيام وصل إلى 12.65 جنيه.

-سعر كارت فكة 650 دقيقة وميجابايت لمدة 10 أيام  وصل إلى 19.25 جنيه.

- سعر كارت فكة 625 دقيقة وميجابايت لمدة 7 أيام وصل إلى 17 جنيها.

-سعر كارت فكة 450 دقيقة وميجابايت لمدة 7 أيام وصل إلى 12.65 جنيه.

-سعر كارت فكة 225 دقيقة وميجابايت لمدة 1 يوم وصل إلى 6.6 جنيه.

-كارت شحن بقيمة 30 جنيه وصل إلي 40 جنيهاً في الشحن 

-كارت شحن بقيمة 50 جنيه وصل إلي 65 جنيهاً في الشحن 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search