الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدأت من الجزيرة، رحلة احتراف مميزة لـ تريزيجيه في الأجواء الأوروبية

محمود حسن تريزيجيه

محمود حسن تريزيجيه

سلمى ياسر

A A

يخوض الدولي المصري محمود حسن تريزيجيه رحلة جديدة في مسيرته الاحترافية، بعد انتقاله إلى صفوف نادي الريان القطري خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية لمدة موسم على سبيل الإعارة بقيمة تقترب من 4 ملايين دولار للنادي بخلاف راتب اللاعب.

تريزيجيه من الأهلي إلى أندرلخت البلجيكي

وبدأ تريزيجيه مسيرته الاحترافية خارج مصر قبل تسع سنوات، عندما انتقل من الأهلي إلى أندرلخت البلجيكي على سبيل الإعارة لمدة موسم، مع خيار الشراء النهائي بنهاية الموسم.

ولعب محمود حسن تريزيجيه مع أندرلخت لمدة عام، قبل أن يقوم النادي بتفعيل بند الشراء بشكل نهائي، قبل أن يعيره إلى موسكرون، ليقضي هناك موسمًا آخر قبل بدء مسيرته في الدوري التركي.

وانتقل تريزيجيه إلى قاسم باشا التركي على سبيل الإعارة في 2017، ثم أتم انتقاله إلى النادي بشكل دائم، لكنه رحل بعد عام واحد فقط إلى الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” عبر بوابة أستون فيلا.

 

أرقام تريزيجيه في مسيرته الاحترافية

استمر الدولي المصري في أستون فيلا حوالي عامين، ثم عاد إلى الدوري التركي مع باشاك شهير على سبيل الإعارة، قبل الانتقال إلى طرابزون سبور، ومن ثم الإعارة إلى الريان القطري.

وفي مسيرته الاحترافية، لعب تريزيجيه 11 مباراة مع أندرلخت، سجل خلالها هدفًا واحدًا وصنع آخر، وفي موسكرون خاض 28 مباراة، سجل فيها 7 أهداف وصنع 5 أهداف.

ومع باشاك شهير، شارك تريزيجيه في 13 مباراة، ساهم خلالها في 10 أهداف، حيث سجل 6 أهداف وصنع 4 أهداف، وفي أستون فيلا، لعب 64 مباراة، سجل خلالها 9 أهداف وصنع 4 أهداف.

أما بقميص قاسم باشا، فخاض لاعب الأهلي السابق 71 مباراة، سجل خلالها 25 هدفًا وصنع 18 هدف، وفي طرابزون سبور محطته الأخيرة، لعب تريزيجيه 76 مباراة، سجل فيها 25 هدفًا وصنع 16 هدف.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search