الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«العربية للتصنيع» تتعاون مع «زيد العالمية العمانية» لإنشاء شركة للاستثمارات الصناعية

خلال توقيع البروتوكول

خلال توقيع البروتوكول

أحمد عجاج

A A

قال اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع، إن مشاركتنا في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، فرصة هامة لتعزيز أوجه التعاون والتوسع في الشراكات مع الدول العربية الشقيقة والصديقة.


وفي سياق هذا وفعاليات اليوم الثاني للمعرض، وقعت الهيئة العربية للتصنيع اليوم، اتفاقية إطارية للتعاون مع شركة زيد العالمية العمانية، حيث أعرب اللواء أ.ح مهندس مختار عبداللطيف عن تقديره واعتزازه بهذا التعاون المشترك مع شركة زيد العالمية.

 تأسيس شركة للاستثمارات الصناعية العربية والمحلية

وأوضح أنه تم الاتفاق على دراسة تأسيس شركة مشتركة للاستثمارات الصناعية العربية والمحلية في مصر وخارجها، فضلا عن دراسة ضخ استثمارات لإنشاء خطوط إنتاج جديدة في العديد من الصناعات المختلفة، وتعزيز التصدير  للدول العربية والأفريقية الشقيقة والصديقة.

وفي سياق متصل، أكد اللواء أ.ح مهندس مختار عبد اللطيف، أن العقد الذي تم توقيعه اليوم هو استمرار للتعاون المشترك في مجالات صناعية أخرى مع شركة زيد العمانية العالمية، لافتا إلى أن الهيئة العربية للتصنيع، تتطلع لتعزيز الشراكة مع الأشقاء العرب وتحقيق التكامل الصناعي والاقتصادي في الصناعات الدفاعية والمدنية  من خلال استغلال الإمكانيات التصنيعية والموارد الاقتصادية المتوافرة بدول المنطقة العربية.
 

من جانبه، أعرب الشيخ أحمد السيباني رئيس مجلس إدارة شركة زيد العالمية، عن تقديره لهذا التعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، ودورها التاريخي الرائد الذي نفخر به في الصناعة العربية في كافة مجالات الصناعات الدفاعية والمدنية.

وأشاد باستراتيجية العربية للتصنيع القائمة علي توطين أحدث تكنولوجيات التصنيع وزيادة نسب التصنيع المحلي، كما أعرب عن تطلعه لتعزيز الشراكة مع العربية للتصنيع في العديد من مجالات الصناعة المختلفة وفتح منافذ جديدة للتصدير.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search