الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مجازر إسرائيلية جديدة في شمال غزة وخان يونس واستشهاد وإصابة العشرات

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تستمر المجازر اليومية التى يتركبها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، حيث أكدت وسائل إعلام فلسطينية، سقوط 7 شهداء جراء استهداف الاحتلال محيط أبراج الشيخ زايد شمالي قطاع غزة.

وأكد محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، في تصريح لـ"الجمهور"، سقوط شهيد نتيجة قصف إسرائيلي على منزل يعود لعائلة" المدهون" خلف منجرة العشي في حي الدرج وسط مدينة غزة.

فيما كشفت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن استشهاد طفلة وشاب، اليوم الأربعاء، في قصف طائرات الاحتلال الحربية، في محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة، مشيرة إلى وصول طفلة وشاب إلى مجمع ناصر الطبي، ارتقيا في قصف الاحتلال على المحافظة.

وسقط أيضا شهداء في قصف إسرائيلي استهدف تجمعا لفلسطينيين في محيط أبراج الشيخ زايد شمالي قطاع غزة.

استشهاد ستة فلسطينيين في قصف الاحتلال لتجمع شمال قطاع غزة

وأكدت الوكالة الفلسطينية الرسمية، استشهاد ستة فلسطينيين، ظهر اليوم الأربعاء، في قصف الاحتلال محيط أبراج الشيخ زايد شمال قطاع غزة، حيث استشهد الفلسطينيين في قصف الاحتلال تجمعا للمواطنين في محيط أبراج الشيخ زايد.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها، برا وبحرا وجوا، على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 40,819 مواطنا، أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 94,291 آخرين، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

إسرائيل تقتل الفلسطينيين بسلاح أمريكي ألماني بريطاني

أكد الدكتور إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، أنّ إسرائيل تريد الاستمرار في الحرب وعدم وقف إطلاق النار، كما أن مجلس الأمن الدولي لا يستطيع أن يفعل شيء في ظل تقديم الولايات المتحدة الأمريكية الدعم الكامل لإسرائيل، مشيرا إلى أنّ غالبية السلاح الذي يذهب لإسرائيل هو سلاح أمريكي وألماني وبريطاني.

وأضاف «الخطيب»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ كل الأطراف التي تريد أن تفعل شيء من أجل غزة تصطدم بالولايات المتحدة؛ نظرا لوجود جسر جوي بين أمريكا وإسرائيل.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أنّ بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يختلق تبريرات مستمرة من أجل عرقلة صفقة التبادل وعدم وقف إطلاق النار على قطاع غزة، لافتا إلى أنّ أمريكا تستمر في مساندة إسرائيل وإرسال الأسلحة لها، ودونالد ترامب كان يقدم الدعم الكامل لنتنياهو، ولكن قد يضغط على نتنياهو للقبول بالصفقة، حيث كان مختلفا مع نتنياهو في نهاية فترة رئاسته، بسبب اتصال نتنياهو بجو بادين الرئيس الأمريكي وتهنئته بفوزه بالانتخابات الرئاسية، كما أنّ ترامب قد يدفعه لوقف الحرب، كونه يعتقد بأنّه لا يجب صرف المال من أجل حروب ممتدة بدون أفق.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search