الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:24 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سلطنة عمان والكويت تتضامنان مع مصر وترفضان تصريحات نتنياهو

محور فيلادلفيا ــ أرشيفية

محور فيلادلفيا ــ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

أعلنت سلطنة عُمان، دعمها لمصر ورفضها للتصريحات التي أدلى بها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حول محور فيلادلفيا. 

وأعربت وزارة الخارجية العمانية خلال بيان رسمي لها اليوم الأربعاء، عن تضامن السلطنة الكامل مع مصر الشقيقة في رفض وإدانة تصريحات حكومة الاحتلال الإسرائيلية بشأن محور فيلادلفيا في قطاع غزة. 

عمان تحذر من العواقب السلبية لتصريحات نتنياهو 

وأضافت الوزارة خلال البيان أنها تحذر من العواقب السلبية لهذه التصريحات الاستفزازية التي تهدف إلى تقويض جهود الوساطة التي تبذلها جمهورية مصر العربية ودولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية، من أجل تحقيق وقف دائم لإطلاق النار ينهي معاناة الشعب الفلسطيني، ويضمن له حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة.

 

الكويت تعلن تضامنها مع مصر 

ومن جانبها، أعلنت وزارة الخارجية الكويتية عن تضامن الكويت، مع مصر ورفضها للتصريحات الصادرة عن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في محاولة زج اسم مصر بهدف تشتيت انتباه عن الجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال بشكل يومي ضد الشعب الفلسطيني.

وبحسب وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، أكدت الخارجية الكويتية أن الاحتلال الإسرائيلي يحاول إقحام اسم مصر بهدف عرقلة جهود الوساطة المشتركة من قبل كل من مصر قطر الشقيقتان والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة والتي تسعى إلى وقف إطلاق النار في غزة.
 

مصر ترفض تصريحات نتنياهو 

وفي وقت سابق، أعربت مصر في بيان صادر عن وزارة الخارجية أمس الثلاثاء، عن رفضها التام للتصريحات التي أدلى بها رئيس الوزراء الإسرائيلي، والتي حاول من خلالها الزج باسم مصر لتشتيت انتباه الرأي العام الإسرائيلي، وعرقلة التوصل لصفقة لوقف إطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وعرقلة جهود الوساطة التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة.

وأكدت مصر على رفضها لكافة المزاعم التي يتم تناولها من جانب المسئولين الإسرائيليين في هذا الشأن.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search