الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيئة الرعاية الصحية: افتتاح أول مستشفى يستخدم الحلول الرقمية الذكية في إفريقيا

أحمد السبكي خلال اللقاء

أحمد السبكي خلال اللقاء

محمد الداوي

A A

استقبل الدكتور أحمد السبكي رئيس هيئة الرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، الدكتورة حنان حسن بلخي، مديرة إقليم شمال وشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، لبحث سبل التعاون بين الهيئة ومنظمة الصحة العالمية.

كشف رئيس الهيئة عن دراسة إطلاق منصة افتراضية برعاية المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية Emro لتشارك الخبرات وتناقل التجارب بين 22 دولة في مجال التغطية الصحية الشاملة بمشاركة كافة الفاعلين في القطاع الصحي، مؤكدًا على أهمية توثيق ونشر التجربة المصرية الرائدة في تحول النظام الصحي الهيكلي والمالي من خلال تحقيق التغطية الصحية الشاملة.

افتتاح أول مستشفى افتراضي بمحافظة الإسماعيلية

وأعلن السبكي استعداد الهيئة لافتتاح أول مستشفى افتراضي بمحافظة الإسماعيلية، التي تُعد الأولى من نوعها في إفريقيا والأكبر في الشرق الأوسط تستخدم الحلول الرقمية الذكية والتطبيب عن بعد في التشخيص والعلاج.

موضوعات أجندة التعاون مع منظمة الصحة العالمية

وأشار رئيس هيئة الرعاية الصحية إلى أهم موضوعات أجندة التعاون مع منظمة الصحة العالمية وبينها تعزيز الوصول للخدمات الصحية، والتعاون لاحتواء الطوارئ الصحية، وإعداد الكوادر الوطنية، فيما دعا السبكي، المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة لشرق المتوسط، لزيارة منشآت الهيئة بمحافظات التأمين الصحي الشامل وتقييم التجربة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search