الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هيئة الدواء المصرية ترصد نقص أكثر من 80 صنف دواء في السوق

أدوية

أدوية

إيناس خاطر

A A

أكد ياسين رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء المصرية، أن الهيئة تعمل على حل العديد من المشكلات التي يعاني منها المواطنين في الفترات الأخيرة بسبب نقص الأدوية وتوافرها في الأسواق وخلافه.

وأضاف رجائي في تصريحات تلفزيونية، أنه الهيئة رصدت  أكثر من 80  صنفًا دوائيًا منقوص بالسوق المصرية، وتوفير تلك الأدوية في أقرب وقت ممكن.

 كما أشار إلى أن الهيئة تتلقي العديد من شكاوي المواطنين بشأن عدم توفير ما يقرب من 1000 صنف أخر، وذلك جراء سوء توزيع الأدوية وغياب البديل المحلي.

وأوضح رجائي، أن الهيئة تعمل على حل هذه المشكلة بكل جهدها وذلك من خلال عدة عوامل، أولها  تحسين توزيع الدواء بطريقة أفقية، تتيح لأكبر عدد من الموزعين والمخازن توفير الأدوية في الصيدليات والأسواق، لضمان توافرها للمواطنين، ثانياً توجيه المصانع بحجم إنتاجية معينة للأدوية التي تعاني الأسواق بنقص منها.

شركات الأدوية تقدمت بطلب لهيئة الدواء لزيادة الأسعار

وتابع، أن جميع شركات الأدوية في مصر تقدمت مؤخرًا بطلبات لهيئة الدواء لزيادة أسعار بعض الأصناف، وذلك بسبب تأثيرات ارتفاع سعر صرف الدولار وارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج من المواد الخام التي يتم استيرادها من الخارج.

وأكد أن هذه الطلبات تخضع لدراسة دقيقة وفق معايير محددة من قبل لجنة تسعير الدواء، والتي تراعي البعد الاجتماعي للمواطن المصري.

جدير بالذكر، أن سوق الدواء المصرية تعاني من نقص في بعض الأصناف وزيادات متتالية في الأسعار على مدار السنوات الماضية،  مما أدي إلي خروج مجلس الوزراء في تصريحات سابقة لتعلن عن أسباب  الازمة ، وذلك بسبب نقص المواد الخام اللازمة للإنتاج أو تأخر الإفراج عن الأدوية المتكدسة بالموانئ نتيجة نقص السيولة الدولارية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search