الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:58 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أسعار العملات اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024 في البنوك

أسعار العملات

أسعار العملات

منار عبد العظيم

A A

شهدت أسعار العملات في مستهل التعاملات اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024، تراجعاً ملحوظا، حسب آخر التحديثات المتوفرة على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي المصري.

 ويستعرض “الجمهور” أسعار العملات الرسمية مقابل الجنيه المصري في تعاملات اليوم 

  أسعار صرف العملات في البنك المركزي المصري

- الدولار الأمريكي 

سجل سعر الدولار في البنك المركزي المصري 48.43 جنيه للشراء و48.56 جنيه للبيع.

 يُظهر هذا التراجع في السعر حركة ملحوظة في قيمة الدولار مقابل الجنيه المصري، مما يعكس التغيرات في العرض والطلب على العملة الأمريكية.

- اليورو الأوروبي 

بلغ سعر اليورو 53.43 جنيه للشراء و53.59 جنيه للبيع والتراجع في سعر اليورو يعكس التغيرات في الأسواق المالية العالمية وكذلك التغيرات الاقتصادية المحلية.

- الجنيه الإسترليني

سجل الجنيه الإسترليني 63.52 جنيه للشراء و63.70 جنيه للبيع ويعتبر هذا التراجع ملحوظ بالنسبة للجنيه الإسترليني أهم العملات العالمية.

- الفرنك السويسري

 بلغ سعر الفرنك السويسري 56.85 جنيه للشراء و57.01 جنيه للبيع والتغيرات في سعر الفرنك تشير إلى التحركات في الأسواق المالية العالمية وتأثيرها على الاقتصاد المصري.

- 100 ين ياباني

 سجل سعر 100 ين ياباني 33.16 جنيه للشراء و33.26 جنيه للبيع والتراجع في سعر الين يعكس التغيرات في الاقتصاد الياباني وتأثيرها على العملات الأخرى.

- الريال السعودي

بلغ سعر الريال السعودي 12.90 جنيه للشراء و12.94 جنيه للبيع ويعكس هذا التغير في سعر الريال السعودي تحركات السوق الإقليمي وتأثيرها على العملة المحلية.

-الدينار الكويتي

سجل الدينار الكويتي 158.48 جنيه للشراء و158.97 جنيه للبيع والتراجع في سعر الدينار الكويتي يعكس التغيرات في السوق النفطية وتأثيرها على العملة الكويتية.

- الدرهم الإماراتي

بلغ سعر الدرهم الإماراتي 13.18 جنيه للشراء و13.22 جنيه للبيع والتغير في سعر الدرهم الإماراتي يعكس التغيرات الاقتصادية في الإمارات وتأثيرها على العملة.

- اليوان الصيني

 سجل سعر اليوان الصيني 6.80 جنيه للشراء و6.81 جنيه للبيع. 

اجتماع  البنك المركزي

تستعد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري لعقد اجتماعها السادس للعام الحالي يوم الخميس المقبل، حيث من المتوقع أن يتم اتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة.

يأتي هذا الاجتماع في وقت حاسم حيث يسعى البنك المركزي للسيطرة على معدلات التضخم التي سجلت 25.7% في يوليو الماضي، وهي تعد أعلى مستوى لها منذ فترة، ولكنها في الوقت ذاته تراجعت للشهر الخامس على التوالي.

في الاجتماع الأخير للجنة السياسة النقدية، الذي عُقد في الثامن عشر من يوليو الماضي، قررت اللجنة الإبقاء على أسعار الفائدة كما هي، حيث ثبتت سعر عائد الإقراض عند 28.25% وسعر الإيداع لليلة واحدة عند 27.25% وهذه الخطوة جاءت في إطار استراتيجية البنك المركزي لمواجهة الضغوط التضخمية وتعزيز الاستقرار الاقتصادي.

تأتي هذه القرارات في سياق متغير، حيث شهدت أسعار الفائدة على أذون الخزانة المصرية ارتفاعاً ملحوظاً، خاصة بالنسبة للآجال القصيرة.

ارتفعت أسعار الفائدة على أذون الخزانة لأجل ثلاثة أشهر إلى 29.7%، بينما سجلت 29% لأجل ستة أشهر. هذه الزيادة في أسعار الفائدة تعكس التحديات الاقتصادية التي يواجهها الاقتصاد المصري وتزيد من تعقيد القرارات المستقبلية للبنك المركزي.

يُنتظر أن يركز الاجتماع المقبل على تقييم تأثير القرارات السابقة على التضخم والسوق المالية، واتخاذ خطوات إضافية قد تكون ضرورية لتحقيق الأهداف الاقتصادية المحددة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search