الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

من الموبيل، طرق شحن كارت العداد الكودي بعد قرار وزارة الكهرباء

الكهرباء  - أرشيفية

الكهرباء - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

طرق شحن كارت الكودي، وضعت الدولة خططاً واضحة في الفترة القليلة الماضية لإنهاء أزمة التهرب بالكهرباء من خلال ضوابط واقعية وشديدة الدقة لإنهاء أزمة سرقة التيار والحفاظ علي مقدرات قطاع الكهرباء والبدء الفوري في تركيب العدادات الكودية.

مجلس الوزراء يوجه الشركات بوقف نظام الممارسة فوراً

من جانب آخر وجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في وقت سابق وخلال لقائه برؤساء شركات التوزيع بوقف نظام الممارسة بشكل كامل والبدء بوضع خطط واضحة لتركيب عدادات كودية للجميع.

إضافة 7% غرامة تأخير سداد الفاتورة خلال 30 يوماً

من جانب آخر عدل جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، آلية عمله تماشياً مع توجيهات رئيس الوزراء، ووزارة الكهرباء بخصوص حل أزمة سرقة التيار الكهربائي والتي بلغت لدي  عدد من الشركات ما يقارب من 60%.

زيادة بند القمامة من 5% لـ7% والتطبيق بفواتير سبتمبر

من جانب آخر، جري تعديل آخر علي بند القمامة والتي يتم إضافتها علي فاتورة الكهرباء الشهرية، حيث تم زيادة البند من 5% لـ7%، فيما يدرس مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك سبل تفعيل بنود آخري لتسريع وتيرة الحفاظ علي حقوق القطاع.

تطبيق زيادات الفواتير على العدادات الجديدة من 27 أغسطس

أعلن جهاز مرفق تنظيم الكهرباء وحماية المستهلك، أن زيادات أسعار الكهرباء التي سيتم تفعيلها علي فواتير سبتمبر الجاري سيتم تطبيقها على العدادات التي سيجري تركيبها في الفترة ما بعد 27 أغسطس الماضي.

طرق شخن الكارت الكودي بعد قرار الكهرباء 

وضعت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، عدداً من الطرق لشحن الكارت الكودي، علي رأسها خاصية NFC ، والتي تتواجد في عدة موبيلات، بالإضافة إلي توفير الشركة القابضة لكهرباء مصر كارت خاص بالـ NFC 

خطوات شحن الكارت الكودي باستخدام رقم التليفون

  • الدخول علي تطبيقات ( سهل - ماي فوري - خالص كهرباء)
  • اختر أيقونة خدمات الكهرباء
  • اختار أيقونة شحن كارت كهرباء
  • تفعيل خاصية NFC بالموبيل 
  • اختيار أيقونة كارت كهرباء 
  • اختر خدمات الكهرباء.
  • اختر كارت الكهرباء NFC

خطوات شحن الكارت الكودي من التطبيقات

  • تحميل تطبيق من ( ماي فوري - خالص كهرباء - سهل)
  • الدخول علي أيقونة خدمات 
  • اختيارا خدمة شحن عداد كودي
  • إدخال رقم فاتورة الشحن 
  • اختيار المبلغ المراد الشحن به
  • الشحن والتأكد من وصول الشحن للكارت الكودي 

وزارة الكهرباء تحذر سارقي التيار الكهربائي بالحذف من التموين

من جانب آخر حذرت وزارة الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة، كافة المتهربين من دفع الفواتير الخاصة بالاستهلاك، بالإضافة إلي مراقبة دورية لسارقي التيار الكهربائي، وتحرير مخالفات لمن يثبت سرقته للتيار، وإرسال أسمه ورقم بطاقة الرقم القومي لوزارة التموين لاتخاذ ما تراه مناسباً من حذف من الدعم الموجه له من قبل الدولة، ببطاقات التموين، وكانت قد تلقت بالفعل وزارة التموين 300 آلف أسم من من وزارة الكهرباء في الساعات القليلة الماضية، وفق تصريحات الدكتور شريف فاروق وزير التموين.

موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search