الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:40 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

العدل الأمريكية ترفع دعوى ضد السنوار على إثر علاقته بأحداث 7 أكتوبر

يحيي السنوار

يحيي السنوار

مارسيل أيمن

A A

أعلنت وزارة العدل الأمريكية، اليوم الأربعاء، عن رفع دعوى ضد يحيي السنوار رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وأشخاص آخرين على علاقة بأحداث طوفان الأقصى في السابع  من أكتوبر 2023.

يحيي السنوار 

 الاحتلال الإسرائيلي يستمر في عدوانه الغاشم على قطاع غزة

ومنذ السابع من أكتوبر الماضي، ويشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الغاشم على قطاع غزة، حيث خلف ما يزيد عن 40 ألف شهيد فلسطيني، وما يزيد عن 93 ألف مصاباً، فضلاً عن خسائر في كافة قطاعات الحياة في غزة.

وعلى إثر العدوان على غزة، أصيب أطفال غزة، بالشلل على إثر القصف المستمر منذ السابع من أكتوبر، وهو ما نتج عنه تدمير البينة التحتية للقطاع، وانهيار شبكة الصرف الصحي في غزة.

غزة 

 مصر وقطر والولايات المتحدة يواصلا جهودهما من أجل وقف إطلاق النار

وخلال الـ10 أشهر الماضية، تواصل كلا من مصر وقطر والولايات المتحدة جهودهما من أجل وقف إطلاق النار وإطلاق سراح المحتجزين، إلا أن بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال ينفي ذلك مشيرا إلى أن مصر وقطر يعطلان الصفقة.

وعلى إثر ذلك نددت وزارة الخارجية، بتصريحات نتنياهو، المرتبط بمحور فلادليفيا، حيث سبق وأن وجه لمصر اتهاماً بأنها تستخدم لتصدير الأسلحة لحماس.

وتبع التنديد المصري عدة دول جاءت في مقدمتهم قطر، حيث أصدرت بيان عن وزارة الخارجية القطرية، أشارت فيعه إلى تضامنها مع مصر تجاه تصريحات نتنياهو، منددة بالعدوان الإسرائيلي.

الرئاسة الفلسطينية تندد بتصريحات نتنياهو

ومن ناحية أخرى، نددت أيضاً الرئاسة الفلسطينية بتصريحات نتنياهو، مشيرة إلى أن الهدف منها يكمن في الزج باسم مصر في محاولة منه لتشتيت انتباه الرأي العام في المنطقة والتهرب من التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار في غزة

أما وزارة الخارجية القطرية، فقد أشارت إلى أن نهج الاحتلال الإسرائيلي القائم على تزييف الحقائق وتضليل الرأي العام العالمي بتكرار الأكاذيب سيقود في نهاية المطاف إلى وأد جهود السلام.

غزة 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search