الجمعة، 20 سبتمبر 2024

12:56 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

السعودية تعلن تضامنها مع مصر وتدين تصريحات نتنياهو بشأن محور فلادليفيا

علما مصر والسعودية

علما مصر والسعودية

مارسيل أيمن

A A

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين لتصريحات بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بشأن محور فيلاديلفيا، والمحاولات العبثية لتبرير الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة للقوانين والأعراف الدولية.

وأكدت الخارجية السعودية في بيان لها عبر منصة x على تضامنها ووقوفها إلى جانب جمهورية مصر العربية الشقيقة في مواجهة تلك المزاعم الإسرائيلية.

ونددت عدد من الدول العربية بتصريحات نتنياهو، مشيرين إلى وقوفهم بجانب مصر ضد تلك التصريحات، حيث أشارت الرئاسة الفلسطينية، إلى أن الحدود الفلسطينية المصرية حدود سيادية.

 الرئاسة الفلسطينية تندد بتصريحات نتنياهو 

وأدانت الرئاسة الفلسطينية في بيان تصريحات نتنياهو للزج باسم مصر في محاولة منه لتشتيت انتباه الرأي العام في المنطقة والتهرب من التوصل إلى صفقة لوقف إطلاق النار في غزة.

وأوضحت أنها ترفض وجود أي قوات إسرائيلية على محور فيلادلفيا أو معبر رفح، مؤكدة على  تقديرها الكبير للدور المصري الرافض لتهجير الشعب الفلسطيني من أرضه.

 وزارة الخارجية القطرية تعرب عن تضامنها التام مع مصر 

ومن جانبها، أعربت وزارة الخارجية القطرية عن تضامنها التام مع مصر ورفضها لتصريحات رئيس وزراء إسرائيل مشددة على ضرورة تعزيز الجهود الإقليمية والدولية لإلزام إسرائيل بإنهاء عدوانها على قطاع غزة فورا تمهيدا لمعالجة الوضع الإنساني الكارثي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search