الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:29 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

باحث سياسي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تأكيد لمرحلة جديدة من العلاقات

الرئيس السيسي وأردوغان

الرئيس السيسي وأردوغان

أيمن عبدالمنعم

A A

قال الدكتور محمد خيري، الباحث في الفلسفة السياسية، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى تركيا خلال شهر سبتمبر الجاري تأتي استجابة لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لنظيره المصري خلال زيارته الأولي للقاهرة في فبراير الماضي.

وأضاف خير في تصريحات لموقع «الجمهور» الإخباري، أن الزيارة المقرر إجراؤها تعبر عن تجاوز البلدين لخلافاتهما وتأكيدا على اتفاق البلدين على البناء لمرحلة جديدة من العلاقات بين القاهرة وأنقرة.

وتابع الباحث في الفلسفة السياسية، أن حركة التبادل التجاري بين البلدين لم تتأثر كثيرا بالأوضاع السياسة، حيث استمرت حركة التبادل التجاري بين القاهرة وأنقرة بشكل كبير، لافتا إلى أن الزيارة المرتقبة للرئيس السيسي إلى تركيا قد تعزز حركة التبادل التجاري بشكل موسع في ظل اتفاقيات من المقرر أن يتم التوقيع عليها بين الرئيسين السيسي وأردوغان.

وأشار الدكتور محمد خيري، إلى أن من مصلحة البلدين تحسين علاقاتهما لعدة أمور أبرزها أن كلا البلدين يتمتعان بتاريخ عريق وجغرافيا ممتدة ويمكن تحقيق استفادة واسعة لكلا منهما، بالإضافة إلى أنه يستوجب تحقيق تكاتف بين القاهرة وأنقرة في ظل التوترات الأمنية المتصاعدة في منطقة الشرق الأوسط، وسيكون لهما تأثيراً كبيراً في تحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، خاصة مع تزايد الدعم المقدم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية والغرب لإسرائيل، ضد الشعب الفلسطيني في إطار الحرب الإسرائيلية على غزة والضفة الغربية.

ومن المقرر أن يجري الرئيس عبد الفتاح السيسي، غدًا الأربعاء، زيارة إلى تركيا في إطار تلبية الدعوة التي وجها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال زيارته إلى مصر في فبراير الماضي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search