الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

02:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أردوغان يبحث الأوضاع في غزة مع أبو مازن، وكلمة مرتقبة لعباس أمام البرلمان التركي

الرئيس التركي أردوغان ونظيره الفلسطيني

الرئيس التركي أردوغان ونظيره الفلسطيني

أيمن عبدالمنعم

A A

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، الرئيس الفلسطيني محمود عباس في العاصمة التركية أنقرة، وذلك لبحث الأوضاع في قطاع غزة.

وخلال الزيارة، أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، جلسة مغلقة مع نظيره الفلسطيني في مجمع الرئاسة التركية بالعاصمة أنقرة لبحث مستجدات الأوضاع في قطاع غزة.

وحسبما أوضحت وكالة الأنباء الفلسطينية، فإن الرئيس الفلسطيني أطلع نظيره التركي، على آخر مستجدات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان متواصل في قطاع غزة والضفة الغربية بما في ذلك القدس الشرقية، يستهدف المدنيين العزل والأطفال والشيوخ ويدمر بصورة كاملة البنية التحتية.

وشدد الرئيس الفلسطيني، على أهمية قيام المجتمع الدولي بإلزام الاحتلال بقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، وتطبيق قرارات المحاكم الدولية وآخرها فتوى محكمة العدل الدولية، ودعم حصول دولة فلسطين على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي للسلام، وذلك لإعطاء الأمل للشعب الفلسطيني بأن المجتمع الدولي جاد في الحفاظ على ما تبقّى من إمكانية تطبيق حل الدولتين، الذي تسعى الحكومات الإسرائيلية المتعاقبة إلى تدميره وتجاهل قرارات الشرعية الدولية.

ومن المقرر أن يلقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، غدًا الخميس، كلمة امام الجمعية العامة للبرلمان التركي، على هامش زيارته لأنقرة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search