الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:27 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خلال زيارته إلى منغوليا، بوتين يوقع اتفاقيات لتعزيز التعاون في مجال الطاقة

الرئيس الروسي ونظيره المنغولي

الرئيس الروسي ونظيره المنغولي

مارسيل أيمن

A A

وقعت روسيا ومنغوليا، اليوم الثلاثاء، مجموعة من الاتفاقيات، وذلك خلال زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي وتوطيد الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

أبرز الاتفاقات الموقعة بين روسيا ومنغوليا 

وقعا الجانبان، اتفاق تعاون في مجال توريد المشتقات النفطية، حيث وقع وزير الطاقة الروسي سيرجي تسفيليوف نيابًا عن الطرف الروسي، أما عن الجانب المنغولي وزير الصناعة والثروة المعدنية تسيفيغدورجين توفان.

كما تم توقيع اتفاقية لتزويد منغوليا بوقود الطائرات، إلى جانب اتفاقية أخرى لتطوير محطة توليد الكهرباء الرئيسية في البلاد.

 

روسيا تثمن دور منغوليا في الحرب ضد النازية 

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خلال لقائه مع نظيره الرئيس المنغولي، أوخنانغين خورلسوخ، إن روسيا تُقدر مساهمة منغوليا في الحرب ضد النازية والنزعة العسكرية، لافتًا إلى أن تقاليد حسن الجوار ستكون بمثابة أساس متين للعلاقات بين البلدين.

تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين روسيا ومنغوليا

وأكد فلاديمير بوتين، أن المحادثات في عاصمة منغوليا ركزت على تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية، بالإضافة إلى أن المدفوعات التجارية بين البلدين تنفذ بالكامل تقريبًا بعملات بديلة عن الدولار واليورو. 

وأشار الرئيس «بوتين»، إلى أن روسيا تزود الاقتصاد المنغولي بموارد الطاقة بموثوقية وتلبي طلبات إمدادات الوقود بما في ذلك الشروط التفضيلية، مؤكدًا أن حجم التبادل التجاري بين روسيا ومنغوليا  أرتفع بنسبة تتجاوز 20% منذ بداية هذا العام. 

مستوى شراكة استراتيجي شامل بين البلدين

وعلى الصعيد الآخر، أكد الرئيس المنغولي، أوخنانغين خورلسوخ على أن تعزيز العلاقات بين منغوليا وروسيا وصلت إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، مشيرًا إلى أن زيارة الرئيس «بوتين» إلى منغوليا مهمة لتطوير العلاقات والتعاون بين الدولتين بما في ذلك في مجال الطاقة.

زيارة بوتين إلى منغوليا واحتفالات بالذكرى التاريخية

وفي السياق ذاته، وصل بوتين إلى منغوليا لإجراء محادثات يوم الإثنين، حيث استقبله حرس الشرف في مطار العاصمة المنغولية أولان باتور.

وتأتي الزيارة للاحتفال بالذكرى الخامسة والثمانين لانتصار القوات السوفيتية والمنغولية على اليابان، 

 

بوتين يتوقف في سيبيريا أثناء زيارته إلى منغوليا

وفي طريقه إلى منغوليا، توقف الرئيس الروسي في «توفا» لإلقاء درس ضمن مبادرة «محادثات حول ما هو مهم»، التي أُطلقت بعد بدء الحرب.

وتهدف هذه الدروس إلى ترسيخ فهم الطلاب للمسار السياسي للكرملين، حيث يلعب بوتين دور المعلم الأول في اليوم الدراسي الأول من كل عام.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search