الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

منسق عملية السلام بالشرق الأوسط يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة فورا

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تزداد الأوضاع الإنسانية كارثية في قطاع غزة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ يقرب من 10 أشهر حتى الآن، تتزايد فيه أعداد الضحايا من شهداء ومصابين بشكل كبير.

الاحتلال يقتل أكثر من 40 ألف مواطن في غزة 

 

أدان المنسق الأممي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط تور وينسلاند، قتل قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 40 ألف مواطن فلسطيني في العدوان على قطاع غزة، ودعا إلى وقف إطلاق النار، موضحا أن حجم الدمار هائل، وإن الاحتياجات الإنسانية كبيرة ومتزايدة، وما زال المدنيون يتحملون وطأة الصراع.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية، أن المنسق الأممي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط، أجرى زيارة قطاع غزة وفي ظل المأساة الإنسانية التي تشهدها المنطقة منذ بدأت إسرائيل حربها على القطاع في 7 اكتوبر الماضي، قائلا : "أدين بشكل قاطع العدد المروع للقتلى المدنيين في غزة"، موضحا أنه زار مركز التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة، وعودة ظهور المرض تشكل تهديدا جديدا للأطفال في قطاع غزة.

اسشتهاد فلسطينية بنيران قوات الاحتلال وسط غزة

من جانبها أكدت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "إعلام فلسطيني" اسشتهاد فلسطينية بنيران قوات الاحتلال شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

من جانبه أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية، أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو يعمل على تدمير إمكانية إقامة دولة فلسطين، وبأن عقليته السياسية توسعية ولا تؤمن بالحدود الجغرافية، وبأنه يعمل على إقامة دولة الاحتلال على المنطقة الواقعة بين نهر الأردن والبحر المتوسط، مشدداً على أن شعبنا وقيادته سيفشلان خطط الاحتلال.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الفلسطينية، أن الضفة الغربية تتعرض لهجمة غير مسبوقة بهدف إعادة احتلالها بشكل كامل، وتهجير المواطنين، مطالبا بتحميل دولة الاحتلال المسؤولية عن إعادة إعمار ما دمّرته في قطاع غزة والضفة الغربية كي يكون ذلك رادعاً لها حتى لا تكرر عدوانها على أبناء شعبنا.

وأوضح أنه لا يعقل أن يقوم الاحتلال بتدمير معظم المنازل والبنى التحتية في القطاع ثم يتولى المجتمع الدولي إعادة الإعمار، مشدداً على ضرورة تحميل دولة الاحتلال المسؤولية المالية والسياسية عن ذلك.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search