الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الاحتلال يدمر المنظومة التعليمية الفلسطينية، آخرها اقتحام جامعة بيرزيت

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

أقدم الاحتلال الإسرائيلي  على جريمة أخرى من جرائمه التى تستهدف القطاع  التعليمي الفلسطيني، فبعد أن دمر النسبة الأكبر من المدارس والجامعات في قطاع غزة، اقتحم جامعات الضفة ضمن سياساته في تدمير المنظومة التعليمية.

وأصدر اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "أشد"، بيانا أكد فيه أن اقتحام الاحتلال لجامعة بيرزيت الفلسطينية لن يطفئ وهج الانتفاضة والمقاومة، ستبقى جامعاتنا خزانا لثورة الأجيال المتواصلة، موضحا أن قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت فجر اليوم الثلاثاء باقتحام حرم جامعة بيرزيت وتخريب محتويات الجامعة ومكاتب الكتل الطلابية بالإضافة الى ترك مناشير تهدد الطلبة من أي نشاط سياسي او وطني وتدعوهم للابتعاد الى عدم الانتماء للكتلة الطلابية الموجودة في الجامعة .

وأوضح الاتحاد، خلال بيانه، أنه منذ السابع من أكتوبر تعمد الاحتلال الى استهداف المؤسسات التربوية في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة، حيث دمر  أكثر من 400 مبنى مؤسسة تربوية واعتقل اكثر من 120 طالب في الضفة كلهم بأحكام إدارية بالإضافة الى تزايد اقتحاماتهم للمدارس والجامعات خلال الـ11 شهر الفائتين حيث وصف عدد من الخبراء الامميون هذه الانتهاكات بـ"الإبادة التعليمية ".

وتابع :"نحن على أعتاب بداية العام الدراسي الجديد في الأراضي الفلسطينية نؤكد في السكرتاريا العامة لاتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني أن همجية الاحتلال واستهدافه للتعليم التي تعبر عن إرهاب هذا الكيان الذي يضرب جميع المواثيق الدولية ومواثيق حقوق الانسان لن تزيد الشباب الفلسطيني إلا عزيمة وإصرارا على مواصلة درب الكفاح والنضال حتى نيل الحقوق الوطنية الفلسطينية في العودة والحرية والاستقلال وستبقى جامعاتنا خزانا لثورة الأجيال المتواصلة".

وطالب الاتحاد، جميع المؤسسات الدولية المعنية بالتعليم وحقوق الطفل والانسان للقيام بدوره اتجاه الطلبة الفلسطينيين وتوفير حماية لهم ومعاقبة الاحتلال الفاشي الصهيوني على انتهاكات بحق التعليم ,وندعو احرار العالم والحركة الطلابية العالمية إلى مواصلة النضال ضد ممارسات الاحتلال النازية والعنصرية وتحويل ساحات مدارسهم وجامعاتهم الى ساحات نضال لمساندة فلسطين.

سياسة تخريب الحياة التعليمية في فلسطين

وفي وقت سابق أكد مجلس جامعة بيرزيت، أن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، لحرم جامعة بيرزيت، يأتي استمراراً لسياسة الاحتلال الممنهجة لتخريب الحياة التعليمية في فلسطين.

وأضاف المجلس في بيانه الذي نقله وكالة الأنباء الفلسطينية،، أن هذا الاعتداء يأتي أيضا استمراراً لجرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا الفلسطيني، وفي جريمة جديدة تضاف الى سجل طويل من الانتهاكات والجرائم التي يمارسها الاحتلال بحق المؤسسات التعليمية الفلسطينية.

ودعت جامعة بيرزيت، المؤسسات الدولية الحقوقية والأكاديمية لمناصرتها في سعيها لأداء رسالتها التعليمية والتربوية، وأكدت أن هذه الانتهاكات والاعتداءات لن تثني الجامعة عن الاستمرار في مسيرتها وسعيها لأداء دورها الأكاديمي والمجتمعي والإنساني، كما تدعو لوقف جرائم الإبادة التي يتعرض لها شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، والعمل بشكل فاعل لإيقاف الإبادة المعرفية، ومحاسبة الاحتلال على جرائمه.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search