الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:33 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

استشهاد 29 فلسطينيا خلال أسبوع في الضفة الغربية

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

تتواصل العملية العسكرية الإسرائيلية في مدن الضفة الغربية لليوم السابع على التوالي، في ظل تصاعد الانتهاكات ومحاصرة المستشفيات وهدم منازل الفلسطيبنيين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، سقوط 29 شهيداً و 121 إصابة في الضفة منذ الأربعاء الماضي، ما يرفع حصيلة الشهداء في محافظات الضفة إلى 681 شهيداً، ونحو 5700 جريح.

ولفتت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها، إلى توزيع الشهداء منذ تاريخ 28 أغسطس حسب المحافظة، حيث سقط 18 شهيداً في محافظة جنين، 4 شهداء في محافظة طوباس، 4 شهداء في محافظة طولكرم، 3 شهداء في محافظة الخليل، ومن بين الشهداء، 5 شهداء من الأطفال، شهيدان  من المُسنين.

وتجددت الاشتباكات المسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال في كفر دان غرب جنين، فيما أغلقت قوات الاحتلال جسر جبارة عند المدخل الجنوبي لمدينة طولكرم، وأقدمت قوات الاحتلال على غلق البوابتين أمام المتوجهين لطولكرم والخارجين منها، ومنعت المركبات من المرور.

وحاصرت قوات الاحتلال مدينة طولكرم وفرضت منعا للتجول على مخيمها، فيما قالت كتيبة طولكرم ، إن مقاتليها تمكنوا في تمام الساعة 11:30ص من تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار مُعدة مسبقاً في تجمع للآليات العسكرية في محور البلاونة مخيم طولكرم محققين إصابات مؤكدة، فيما دفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات إلى طولكرم ومخيمها والاشتباكات تتركز في حارتي الحمام والبلاونة.

الاحتلال يهدم منشآت سكنية في جنوب نابلس

 

من جانبها ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن جرافات الاحتلال الإسرائيلي، هدمت اليوم الثلاثاء، منشآت سكنية، وحظائر ماشية في قرية دوما جنوب مدينة نابلس، فيما أكد رئيس قروي مجلس دوما سليمان دوابشة، أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وهدمت عددا من المنشآت السكنية والحظائر للمواطن أحمد سليمان زواهرة، للمرة الرابعة.

وبحسب الوكالة الفلسطينية الرسمية، أنه منذ بدء عدوان الاحتلال في قطاع غزة والضفة الغربية في أكتوبر الماضي، وبالتوازي مع الدمار غير المسبوق الذي لحق بالمنازل والمباني والمنشآت في القطاع، تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين، خاصة في المنطقة المصنفة (ج)، والتي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة، بينما تظهر معطيات هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أن سلطات الاحتلال نفذت خلال شهر آب الماضي 62 عملية هدم، طالت 78 منشأة، بينها 36 منزلا مأهولا، و8 غير مأهولة، و13 منشأة زراعية وغيرها، كما أخطرت بهدم 74 منزلا ومنشأة أخرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search