الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:48 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لتعزيز العلاقات الثنائية، الرئيس السيسي يلبى دعوة أردوغان لزيارة تركيا غدا

الرئيس السيسي ونظيره التركي - أرشيفية

الرئيس السيسي ونظيره التركي - أرشيفية

وداد العربي

A A

يتوجه الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس، غدا الأربعاء إلى العاصمة التركية أنقرة، تلبية لدعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان .

وكان الرئيس أردوغان، وجه دعوة رسميةللرئيس السيسى قال فيها «ننتظر زيارة أخي العزيز الرئيس عبد الفتاح السيسي في تركيا»، خلال الزيارة التى قام بها أردوغان إلى القاهرة في 14 فبراير الماضي

وتعد هذه الزيارة هى الأولى للرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى العاصمة التركية أنقرة، منذ توليه الحكم عام 2014.

تعزيز التعاون بين مصر وتركيا وزيادة الاستثمارات

وتأتي الزيارة، لتعزيز التعاون المشترك بين القاهرة وأنقرة، بعد أن زار الرئيس التركي «أردوغان» مصر في فبراير الماضي، رفقة قرينته وعدد من المسئولين، في زيارة هي الأولي لمصر منذ 12 عام، وكان فى استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار، في مطار القاهرة الدولي.

وخلال الزيارة أشاد الرئيس التركي بالدور المصري في دعم القضية الفلسطينية وتقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وخوض جولات عديدة من المفاوضات من أجل وقف إطلاق النار.

 أكد أردوغان، على تطلعه إلى زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية في مصر، وأن حكومته تسعى إلى زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين لتتجاوز حاجز لـ  15 مليار دولار.

أهداف زيارة الرئيس السيسي لتركيا

وتهدف زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للجمهورية التركية إلى رفع مستوي التعاون بين البلدين، إلى جانب مناقشة تطورات  القضية الفلسطينية ومفاوضات وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة وضرورة إنفاذ المساعدات الإنسانية وطرق إعمار القطاع بعد انتهاء الحرب.

 

برنامج زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتركيا

وخلال زيارة أردوغان للقاهرة، وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره التركي، مجموعة اتفاقات تعاون مشتركة بين البلدين، فى إطار الإعلان المشترك حول إعادة تشكيل اجتماعات مجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوي بين البلدين .

مصر توقع مع تركيا عدد من الاتفاقيات 

جاءت هذه الاتفاقيات لدفع الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتباحث بشأن العديد من الملفات والتحديات الإقليمية.

السفير التركي في مصر يكرر دعوة أردوغان للرئيس السيسي

وفى ذات السياق قال صالح موطلو شن سفير تركيا لدى مصر ، فى بيان صحفى : «نتطلع لزيارة الرئيس السيسي لبلادنا لتعزيز أواصر الأخوة مع مصر».

وتابع السفير التركي: «هناك تطورات إيجابية في العلاقات الثنائية ستستمر في الفترة المقبلة بين مصر وتركيا»، مضيفاً: «تركيا تتطلع إلى ‏زيارة الرئيس السيسي لأنقرة، وسيتم توقيع العديد من الاتفاقات في مختلف القضايا لاسيما الاقتصادية ‏والتجارية والفنية، مؤكدا أن الزيارة ستلقى اهتمامًا كبيرًا أيضًا في الرأي العام التركي المصري والعالمي».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search