الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير سياحي يوضح استعدادات المحافظات لاستقبال الموسم الشتوي

السياحة في مصر

السياحة في مصر

تقى محمود

A A

قال محمد فاروق، الخبير السياحي، إن المحافظات السياحية تستعد لاستقبال الموسم السياحي الشتوي، من خلال عدة طرق مختلفة بعد تنظيم الدولة للأنشطة السياحية المهمة، خاصة في مدينتي الأقصر وأسوان على، وجنوب مصر بصفة عامة، استعدادًا للموسم السياحي الشتوي المقبل.

ازدياد قيمة الحجز في الفنادق 

أضاف الخبير السياحي خلال مداخلة هاتفية لفضائية إكسترا نيوز، أنه على مدار 4 أشهر ازدادت قيمة الحجز في الفنادق، فضلًا عن الاستعدادات المكثفة لزيادة تدفق السائحين خلال هذا الموسم الشتوي، لافتًا إلى أن القطاع السياحي في مصر يهتم بأدق التفاصيل، ويبحث دائمًا عن الجودة ويعمل بنظام القيمة مقابل الخدمة.

 14 ألف سيارة سياحية مجهزة للسياح

وأكد الخبير السياحي أن الدولة جهزت 14 ألف سيارة سياحية تمت مراجعتها من قبل القطاع خلال أغسطس الماضي، لافتًا إلى أن “الحنطور” من ضمن التركيبات السياحية المهمة في مصر وهو عنصر خدمة رئيسي وأداة جذب سياحي.

وكانت وزارة السياحة والآثار، قد انتهت من فحص نحو 14 ألف مركبة سياحية حتى نهاية أغسطس الجاري بالتعاون مع وزارة الداخلية في محافظات كل من القاهرة، وجنوب سيناء، والبحر الأحمر، والإسكندرية، والأقصر، وأسوان، وذلك في ضوء سير إجراءات تجديد الترخيص السنوي لهذه المركبات.

ومن المقرر أن تواصل لجان الفحص الفني عملها دوريًا حتى الانتهاء من فحص كافة المركبات السياحية على مستوى الجمهورية.

الاشتراطات الأساسية في المركبة السياحية

وتتضمن الاشتراطات الأساسية الواجب توافرها في المركبة السياحية تواجد جهاز محدد السرعة، وجهاز تحديد المواقع GPS والذي يتم متابعته لحظياً من قبل مركز تتبع المركبات السياحية بالوزارة، حيث يتم مراقبة حركة كافة المركبات السياحية أثناء رحلاتها بما يعكس الحركة الفعلية لها وسرعتها وموقعها وخط سيرها، ويعطي فرصة للتدخل الفوري مع الجهات المختصة حال وقوع أي طارئ للمركبة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search