الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:01 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الروبوت المدير» يهدد عرش "مارك" و"ماسك" في إدارة الشركات

روبوت

روبوت

نورهان عبدالعزيز

A A

من المهندس للدكتور للفنان للعازف لمدير إحدى الشركات الكبرى، هذا حال الروبوتات التي حلت محل الإنسان في عدد كبير من الوظائف، فتخيل وجود روبوت يدير شركة كاملة وحده، فربما ينافس إيلون ماسك أو مارك زوكربيرغ في إدارة الشركات، ولك أن تعلم أنك بصدد الجديد الذي ينجزه الذكاء الاصطناعي، ولا سيما “الروبوت المدير”.

روبوت جديد يُدير إحدى الشركات اليابانية

ابتكر العلماء روبوتًا جديدًا لرئاسة إحدى الشركات اليابانية، إذ يمكنه القيام بالأعمال الإدارية بدلًا من رجال الأعمال، فهو سريع ومُنجز إي يمكنه إنهاء كافة الأعمال في وقت قياسي.

ما يجب أن يعرفه كل روبوت عن الكابلات الروبوتية

ويمكن للروبوت، أن يحل محل الإنسان البشري، فهو يوقع العقود الخاصة بالشراكات المختلفة، كما يصدر العديد من الترقيات الخاصة بالموظفين، بجانب المكافآت المستمرة، حسبما أعلنت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

ويعقد الروبوت المدير، العديد من الصفقات المختلفة مع الشركات المختلفة، مما جعل الجميع يتساءل عن ماهية هذه الآلة، وكيف لك القيام بكل هذه الأعمال دون مساعدة أحد.

10 حقائق مخيفة حول الذكاء الاصطناعي - Tops Arabia

الروبوت المدير يحل محل الإنسان في العديد من الوظائف

ولفت إلى العلماء، إلى أن هذا الروبوت يحل أيضًا محل الـHR، فهو يراجع الخصومات بنفسه ويرصد التأخيرات ومواعيد وصول الموظفين وانتهاء عملهم الرسمي، حسبما تداولت وسائل الإعلام.

وذاع صيت الروبوت المدير، في العالم خاصةً وأنه يتمتع بالعديد من المواصفات التي توجد في باقي الأجهزة الآلية، مما جعل الجميع يرد مقوله: «نحن على أعتاب ثورة صناعية جديدة بطلها الروبوتات».

الذكاء الاصطناعي يحظى بشعبية عالية

يعتبر الذكاء الاصطناعي، من أشهر الأدوات التي يمكنها الرد على جميع الاستفسارات التي تتعلق بكافة الأمور الاجتماعية والفنية والأدبية، فالـAI يحظى بشعبية كبيرة في جميع الدول، ويعتمد عليه أكثر من 90% من الأشخاص، وفقًا لعدة إحصائيات.

وانتشر الذكاء الاصطناعي، بشكل كبير في الفترة الماضية، كما أحل محل الإنسان في العديد من الوظائف المختلفة بدايةَ من الطبيب والصحفي والمحامي وحكم كرة القدم، فأصبح من أهم الأدوات الحديثة التي نعتمد عليها في 2024.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search