الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

روبوت للبحث عن المفقودين في غرق يخت بإيطاليا

السلطات الإيطالية تواصل البحث عن المفقودين في جزيرة صقلية

السلطات الإيطالية تواصل البحث عن المفقودين في جزيرة صقلية

مارسيل أيمن

A A

أفادت شبكة "يورونيوز" الإخبارية، بأن السلطات الإيطالية استعانت بالمركب الروبوت «روف» للمساعدة فى البحث عن ستة أشخاص مفقودين، في حادث انقلاب يخت «بايزيان»، في جزيرة صقلية منذ أيام. 

وأوضحت الوكالة أن فرق الإنقاذ الإيطالية استخدمت المركب الروبوت «روف»، الذي يتم التحكم فيه عن بعد في البحث عن المفقودين، بعد غرق اليخت الفاخر في صقلية.

 

تفاصيل غرق اليخت «بايزيان» في صقلية 

وفي وقت سابق، تحديدًا يوم الاثنين الماضي، غرق اليخت «بايزيان» وذلك بعد انقلابه فى ميناء "بورتيسيلو" قبالة جزيرة صقلية بسبب عاصفة، حيث كان اليخت يحمل العلم البريطانى ويبلغ طوله 56 مترا، فى ميناء "بورتيسيلو" قبالة جزيرة صقلية بسبب عاصفة.

يذكر أن اليخت الفاخر «بايزيان»، البالغ طوله 56 متراً (184 قدماً)، يعد أحد أكبر اليخوت الشراعية في العالم، راسياً في المياه، حتي التي ضربته عاصفة بحرية، حيث كان القارب يحمل 12 شخصاً و10 من أفراد الطاقم.

فرق الانقاذ الإيطالية 

 

فرق الإنقاذ تحاول الوصول للمفقودين 

ومن جانبه أوضح فريق الإنقاذ، في وقت سابق، أن الركاب المفقودين ما زالوا محاصرين في داخل اليخت، لافتًا إلى أن عمليات الغطس استؤنفت منذ أمس الثلاثاء، في الساعة الثامنة صباحا.

وأشار فريق الإنقاذ إلى أنه خلال عملية الغطس الأخيرة التي تمت مساء أمس، تمكن الغواصون من الوصول إلى داخل الحطام وتفقد بعض الأجزاء الموجودة أسفل لوحة التحكم، مؤكدًا على أنا العمليات كانت معقدة بسبب وجود العديد من العوائق.

واكتشف فريق الإنقاذ أن السفينة تقع على عمق نحو 50 مترا، حيث لا يمكن للغواصين النزول إليه إلا لمدة أقصاها 12 دقيقة، مما يؤدي إلى إبطاء جهود البحث بشكل كبير.

إيطاليا تحقق في حادث غرق اليخت الفاخر 

وعلى ذات الصعيد، تواصل السلطات الإيطالية التحقيق في حادث غرق اليخت الفاخر قبالة سواحل صقلية بسبب عاصفة قوية، والذي أسفر عن فقد ستة أشخاص بمن فيهم رائد التكنولوجيا البريطاني مايك لينش.
 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search