الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

7 حلول من «المطورين» لمواجهة الملفات الملتهبة بالقطاع العقاري

 الشركات العقارية

الشركات العقارية

منار عبد العظيم

A A

تضع الشركات العقارية عددا من الحلول لمعالجة ملفات التسعير والتمويل وتأخر التسليمات وذلك من خلال حيل وتتمثل في الآتي:

7 حيل لمواجهة تغيرات القطاع العقاري 

 1-زيادة الأسعار في عدة مناطق.

2- العمل على تكثيف الإنشاءات.

 3-تخزين احتياجات شركات التطوير العقاري من الحديد والأسمنت.

4-الاحتفاظ بنسبة من المشروعات التي تم طرحها.

5-زيادة المشروعات غير السكنية بهدف التنوع.

6-التوسع في الخارج سواء في السعودية، أو عمان والعراق.

 7-الاعتماد على التوريق والتخصيم.

عملية تحديد أسعار بيع الوحدات

وأوضح أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة شركة العتال هولدينج، أن عملية تحديد أسعار بيع الوحدات خلال الشهور المقبلة ستعتمد على توافق الأسعار مع الوضع الحالي في القطاع العقاري، بجانب كيفية التكيف التغييرات المحتملة في المستقبل. 

تسريع وتيرة الإنشاءات طبقاً للجداول الزمني

 وشدد «العتال» في تصريحات لـ«الجمهور»  على أهمية التزام الشركات بتسريع وتيرة الإنشاءات طبقاً للجداول الزمني المحدد، بهدف تجنب أي تغييرات غير متوقعة في تكاليف مواد البناء، والتي قد تؤثر على خطط التسعير.

استراتيجية لمواجهة تقلبات القطاع

 وأكد رئيس مجلس إدارة شركة العتال هولدينج، أن شركته تتبع سياسة محددة لمواجهة تقلبات القطاع من خلال تخزين الخامات ومواد البناء الأساسية للمشروعات، مما يساهم في مواجهة الشركة أي تقلبات في الأسعار. 

وأضاف العتال أن الشركة تتبع خطة تسويقية في الخارج بهدف تعويض القدرة الشرائية في السوق المحلي، ما يعكس مرونة الشركة في مواجهة تحديات السوق.

 وأشار العتال إلى أن سياسة التسعير في القطاع العقاري تعتمد على توقعات طويلة الأجل تصل إلى 10 سنوات، وبناءً على المؤشرات الحالية، يُتوقع أن تشهد أسعار العقارات زيادة تصل إلى حوالي 20%.

 تحركات طفيفة غير مؤثرة

من جانبه، قال ريمون عهدي، الرئيس التنفيذي لشركة وادي دجلة للتنمية العقارية، إن الوضع الحالي وتحديداً في الربع الأخير من العام لن يشهد تغييرات بشكل كبير، وذلك بسبب الاستقرار النسبي في أسعار الصرف، بجانب زيادة الطلب على الشراء في المشروعات الساحلية خلال الشهرين الماضيين، مشيراً  إلى أن الطلب في المناطق الأخرى قد شهد بعض التباطؤ، لكنه من المتوقع أن يستعيد نشاطه بعد انتهاء موسم الصيف.

ولفت إلى أن الزيادات المرتقبة في الأسعار ستظل في الحدود المتعارف عليها بمتوسط 20%،موضحا  أن الشركة تتابع بدقة تأثير سعر الدولار على تكلفة البنود الإنشائية، وذلك لضمان توافق التكاليف مع خطة التحوط الخاصة بالشركة.

وأكد أن الدولار قد شهد استقرارًا نسبيًا خلال الأشهر الماضية، مع تحركات طفيفة غير مؤثرة، مما يجعل الوضع الحالي ضمن الحدود الآمنة.


تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search