الإثنين، 16 سبتمبر 2024

10:15 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بالأرقام، تفاصيل زيادة معاشات ومرتبات الموظفين بموازنة المواطن 2025

مرتبات

مرتبات

أحمد مبروك

A A

تحاول الحكومة ممثلة في وزارة المالية، التخفيف عن كاهل المواطنين خاصة مع ارتفاع الأسعار، وذلك من خلال تحسين دخول العاملين بالجهاز الحكومي وأصحاب المعاشات.

في السطور التالية، نوضح أهم البنود التي أدرجتها وزارة المالية، ضمن موازنة المواطن المصري 2024-2025، التي تتضمن تحسين دخول العاملين بالجهاز الحكومي وأصحاب المعاشات.

موقع “الجمهور الإخباري” يفند خلال التقرير التالي بالأرقام، تفاصيل الزيادة في المرتبات والمعاشات بعد أن أدرجتها وزارة المالية، بموازنة المواطن المصري 2024-2025.

وجاءت تفاصيل تحسين دخول العاملين بالجهاز الحكومي وأصحاب المعاشات كالآتي:

  • زيادة مخصصات الباب الأول الأجور وتعويضات العاملين بنحو 81 مليار جنيه لتصل إلى 575 مليارا مقارنة بـ 494 مليار جنيه بالتقديرات المتوقعة للعام الحالي مع استهداف توجيه الجزء الأكبر من تلك الزيادة لتحسين أجور موظفي الدرجات الوسطي، وكذلك دخول العاملين بقطاعي الصحة والتعليم.
  • تستهدف الدولة زيادة المعاشات بنحو  15 % لضمان زيادة في دخول أكثر من 13مليون من أصحاب المعاشات. ومضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها لتصبح 600 جنيه سنوياً.
  • تتضمن الموازنة مخصصات بمقدار 6.6 مليار جنيه لتعيين عدد 120 ألفاً من أعضاء المهن الطبية والمعلمين والعاملين بالجهات الإدارية الأخرى.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search