الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:42 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معلومات لا تعرفها، من هو الدكتور ضياء النجار مترجم كولر الجديد في الأهلي؟

الدكتور ضياء النجار

الدكتور ضياء النجار

محمود عبدالرحيم

A A

تولي الدكتور ضياء النجار ملف الترجمة للمدير الفني للنادي الأهلي مارسل كولر خلال الفترة القادمة خلفا للمترجم السابق الدكتور خالد الجوادي الذي رحل عن الأحمر.

من هو الدكتور ضياء النجار مترجم الأهلي الجديد

الدكتور ضياء النجار أستاذ الأدب الألماني والترجمة في كلية ألسن جامعة عين شمس الذي وقع عليه الاختيار من جانب الأهلي لتولي مسؤولية الترجمة خلال الفترة المقبلة

موقف انساني لضياء النجار مترجم الأهلي الجديد

في تصرف يعكس نبل الأخلاق والاعتراف بالخطأ، قام الدكتور ضياء النجار، أستاذ الأدب الألماني والترجمة في كلية ألسن جامعة عين شمس، بتقديم اعتذار ملحوظ لأحد طلابه بعد موقف شهدته إحدى محاضراته.

خلال المحاضرة، أبدى الدكتور ضياء استياءه من تصرف أحد الطلاب الذي كان يتحدث أثناء الشرح، وصرخ عليه بالعامية المصرية قائلاً: "عيب كدا مينفعش! أنا بصتلك مرتين وأنت لسه بتتكلم!"، ثم عاد إلى متابعة الشرح. ولكن، وبعد دقائق قليلة، قدم اعتذاره للطالب قائلاً: "أنا آسف متزعلش مني إني اتعصبت عليك، حقك عليا، أنا اسف للمرة التانية."

لم يكتفِ الدكتور ضياء بهذا الاعتذار الأول، بل شعر بتأنيب الضمير وأراد تصحيح الأمور بشكل أكبر. لذلك، دخل على جروب الطلاب على فيسبوك وكتب رسالة اعتذار ثالثة، معبراً عن أسفه العميق تجاه الطالب.

وفي خطوة إضافية لتهدئة الأمور وإظهار اعتذاره الشخصي، حضر الدكتور ضياء بوكيه ورد للطالب في اليوم التالي، قائلاً له: "لو كنت طولت بوست راسك قدام السكشن كله لفعلت، أنا هتحاسب على زعلكم يوم الدين، حينما غضبت كنت ضعيفًا وحينما اعتذرت عُدت قويًا، دائمًا ما أقول من يملك شجاعة الاعتذار يملك مقومات الحوار، فهل أدعو الناس إلى البر وأنسى نفسي؟"

هذه الواقعة التي حدثت قبل أربعة سنوات، تبرز الدكتور ضياء النجار كمثال ونموذج حضاري مشرف في الاعتراف بالخطأ والاعتذار. تعكس هذه القصة مدى اهتمامه بتعزيز قيم الحوار والتفاهم والاحترام المتبادل بين الأساتذة والطلاب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search