الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حوافز مالية كبيرة، بشرى سارة للمعلمين في العام الدراسي الجديد (تفاصيل)

محمد عبد اللطيف وزير  التعليم

محمد عبد اللطيف وزير التعليم

محمد النجار

A A

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منح معلمي مجموعات التقوية المدرسية نسبة 80% من رسوم الاشتراك في هذه المجموعات. 

وأوضح محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، أن القرار يهدف إلى تحفيز المعلمين وتشجيعهم على تقديم أفضل مستويات الدعم التعليمي للطلاب، بداية من العام الدراسي الجديد. 

وشدد وزير التربية والتعليم، على التأكيد بأن يتسلم المعلم الحوافز بمجرد الانتهاء من مجموعة التقوية بعد استيفاء النسب القانونية (الضرائب، وغيرها).

وأصدر محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم الفني، تنظيمًا جديدًا لمجموعات التقوية والدعم التعليمي، بهدف تحسين جودة التعليم المقدم للطلاب وتعزيز الدعم التعليمي، وعادةً ما تشمل مثل هذه القرارات تعديلات على كيفية تنظيم وتقديم هذه المجموعات.

تفاصيل قرار وزير التربية والتعليم بشأن مجموعات الدعم المدرسي

وجاء من ضمن بنود قرار وزير التربية والتعليم استبدال مسمى "مجموعات الدعم المدرسي" إلى "مجموعات التقوية" كما يمكن أن يكون له تأثيرات إيجابية من حيث الوضوح والتوجه.

وتشير مسمى "مجموعات الدعم المدرسي" إلى تقديم المساعدة العامة في جميع جوانب التعليم، فإن "مجموعات التقوية" يركز بشكل خاص على تعزيز وتحسين الأداء الأكاديمي في مواضيع معينة.

وأوضح بيان وزير التربية والتعليم، أن الهدف هو جعل الرسالة أكثر وضوحاً للطلاب وأولياء الأمور، فـ"مجموعات التقوية" قد يكون أكثر تحديداً ويدل بوضوح على أن الهدف هو تعزيز المهارات وتحسين الأداء في مواد معينة. في النهاية، يعتمد اختيار المسمى على الهدف الذي تسعى المؤسسة لتحقيقه وكيفية التواصل بشكل أفضل مع الطلاب وأولياء الأمور.

ونص القرار على أن يستبدل مسمى مجموعات الدعم المدرسي إلى مسمى (مجموعات التقوية والدعم التعليمي)، وأن تكون اختيارية في المواد الدراسية لجميع صفوف النقل والشهادتين الإعدادية والثانوية العامة؛ بهدف تحسين المستوى الدراسي لمن يرغب من الطلاب بتلك المواد، وذلك بمقابل مادي مناسب، يُحدّد على النحو الذي سيرد تفصيله.

تفاصيل جداول مجموعات التقوية في المدارس

كما نص القرار على أن تعد إدارة المدرسة جدولًا بحصص المجموعات، بحيث تبدأ من أول يوم دراسي، وفي غير مواعيد الدراسة النظامية، كما نص القرار أيضا على أن تحدد إدارة المدرسة موعد بدء ونهاية مجموعات التقوية والدعم التعليمي لكل فصل دراسي، وتعلن عن ذلك، على ألا تقل الفترة بين الإعلان، وبداية المجموعات عن أسبوع واحد.

وأشار القرار إلى تحديد المدة الزمنية المخصصة للمجموعة بساعتين أسبوعيا، وفقا للخطة التعليمية المحددة للمواد الدراسية، ويكون إشراك المعلمين العاملين بالمدرسة، والقائمين على التدريس بالمجموعات اختياريا داخل المدرسة، وفي حال عدم تقدم جميع معلمي إحدى المواد بالمدرسة للتدريس بالمجموعات، يجوز لمدير المدرسة الاستعانة بمعلمين آخرين من مدرسة أخرى تتبع نفس الإدارة التعليمية، بالتنسيق مع مدير الإدارة التعليمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search