الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:43 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اليونان تشيد بالجهود المصرية في تطوير التعليم ما قبل الجامعي

وزير التربية والتعليم ونظيره اليوناني

وزير التربية والتعليم ونظيره اليوناني

هاجر موسى

A A

التقى محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بنظيره اليوناني كيرياكوس بيراكاكيس، لتبادل الخبرات في مجال التعليم قبل الجامعي، ولبحث تعزيز أوجه التعاون بين البلدين.

فعاليات مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمى 2024" بفرنسا

وجاء اللقاء على هامش مشاركة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في فعاليات مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمى 2024" بفرنسا، والذى تنظمه منظمة اليونسكو، خلال الفترة من 2 إلى5 سبتمبر 2024، بحضور السفير علاء يوسف سفير مصر بدولة فرنسا.

تطوير التعليم قبل الجامعي

واستعرض الوزير، جهود الدولة المصرية فيما يتعلق بتطوير التعليم قبل الجامعي،  بهدف تحسين التجارب التعليمية للطلاب بطريقة إيجابية من خلال نظام التعليم الجديد.

اليونان تشيد بالتجربة المصرية لتطوير التعليم قبل الجامعي

وأشاد كيرياكوس بيراكاكيس وزير التعليم بدولة اليونان، بالجهود المصرية في تطوير التعليم، لاسيما التوجه نحو إدخال التكنولوجيا في العملية التعليمية، مؤكدًا أن ملف التعليم، مهم جدًا فيما يتعلق بتبادل الخبرات على مدار تاريخ العلاقات التي تربط بين مصر واليونان.

تعديلات نظام التعليم قبل الجامعي 

والجدير بالذكر، أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كان قد أعلن مسبقًا عن خطة الوزارة للعام الدراسي الجديد 2024-2025، موضحًا إعادة تصميم المحتوى العلمي والمعرفي لصفوف المرحلة الثانوية وتوزيعها بشكل متوازن.

دراسة 6 مواد.. خطة العام الدراسي الجديد 2025

وتضمن التعديلات الجديدة لنظام التعليم قبل الجامعي، دراسة طلاب الصف الأول الثانوي في العام الجديد 6 مواد، بدلًا من 10 مواد درسها نظرائهم في العام الماضي، حيث تم إعادة تصميم المناهج المقررة، بحيث تصبح اللغة الأجنبية الثانية مادة نجاح ورسوب، ولا تضاف للمجموع، بالإضافة لأنه يتم تطبيق منهج (العلوم المتكاملة) لأول مرة بدلًا من منهجي الكيمياء والفيزياء.

كما تم الإعلان عن إعادة تصميم مادة الجغرافيا لتُلغى من الدراسة في الصف الأول الثانوي، وتصبح مادة تخصص للشعبة الأدبية في السنة التالية، وبذلك تكون المواد التي سيدرسها طلاب الفرقة الأولى للثانوية العامة في العام الجديد هي مواد:

 -اللغة العربية 

-اللغة الأجنبية الأولى

 -التاريخ

 -الرياضيات 

-العلوم المتكاملة

-الفلسفة والمنطق.

كما يتم دراسة المواد غير المضافة للمجموع (التربية الدينية - اللغة الأجنبية الثانية)، ولكنها مواد نجاح ورسوب.



تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search