الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:35 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزراء الاحتلال يعلقون على نية بريطانيا تعليق تصدير الأسلحة للاحتلال

يوآف جالانت

يوآف جالانت

أحمد محمود _أسامة إبراهيم

A A

قال يوآف جالانت، وزير الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، إنه شعر بخيبة أمل شديدة عندما علم بالعقوبات التي فرضتها حكومة المملكة المتحدة على تراخيص التصدير إلى دولة الاحتلال.

 الاحتلال الإسرائيلي يخوض حربًا على 7 جبهات مختلفة

وأشار عبر تدوينة له عبر منصة أكس، إلى أن هذا يأتي في وقت يخوض فيه الاحتلال الإسرائيلي حربًا على 7 جبهات مختلفة، مضيفاً:« في هذا الوقت الذي نحزن فيه على العثور على جثث ستة محتجزين داخل الأنفاق في غزة.

وتابع:«وأيضاً في الوقت الذي نكافح فيه لإعادة 101 محتجزا إلى ديارهم، أقف إلى جانب قواتنا وأجهزتنا الأمنية ونظل ملتزمين بالدفاع عن  إسرائيل وشعبها».

ومن جانبه، علق إيلي كوهين وزير الطاقة الإسرائيلي، على القرار البريطاني، مشيراً إلى أنه يتعين على بريطانيا أن تقرر ما إذا كانت تدعم إسرائيل أو حماس.

بريطانيا صادرات الأسلحة إلى إسرائيل بشكل جزئي

جدير بالذكر أن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي، أعلن أن بلاده ستعلق 30 من أصل 350 ترخيصا لتصدير الأسلحة إلى إسرائيل، لافتا إلى خطر واضح من إمكان استخدامها في انتهاك خطير للقانون الإنساني الدولي.

وقال وزير الخارجية البريطاني أمام البرلمان، ونقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إن الحظر الجزئي يشمل عناصر "يمكن استخدامها في النزاع الحالي في غزة"، لكنه لا يشمل مكونات لطائرات إف-35 المقاتلة.

قرار يطالب بوقف أي مبيعات أسلحة لإسرائيل

يأتي هذا بعدما تبنى مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، قرارا يطالب بوقف أي مبيعات أسلحة لإسرائيل على خلفية عدوانها المتواصل على قطاع غزة، محذّرًا من احتمال وقوع «إبادة جماعية» بحق الفلسطينيين.
فيما حذرت مجموعة من خبراء الأمم المتحدة، شركات تصنيع الأسلحة والذخائر من المشاركة في إرسال أسلحة إلى إسرائيل، مؤكدين أن ذلك قد يجعلها متورطة في انتهاكات لحقوق الإنسان والقانون الدولي، وأكدت المجموعة، المكونة من 30 خبيرا وبينهم عديد من المقررين الخاصين للأمم المتحدة، ضرورة أن تتوقف شركات التصنيع التي تزود إسرائيل بالعتاد العسكري عن إرساله حتى لو كان بموجب تراخيص تصدير سارية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search