الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:49 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الصحة الأردنية تعلن رصد أول إصابة بجدري القرود لشخص مقيم في أراضيها

وزارة الصحة الأردن

وزارة الصحة الأردن

وداد العربي

A A

أكدت وزارة الصحة الأردنية ظهور أول إصابة بفيروس جدري القرود اليوم الإثنين.

وأضافت الصحة الأردنية في بيانها: «تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير أردني مقيم في الأردن وهو حاليا في العزل في مستشفيات البشير».

الصحة العالمية تناقش فعالية اللقاحات وتطورات انتشار جدري القردة عالمياً

عقدت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين مؤتمراً صحفياً عبر الفيديو كونفرانس لمناقشة آخر التطورات المتعلقة بفيروس جدري القردة ومدى انتشاره على المستوى العالمي. شاركت في المؤتمر الدكتورة شذى محمد، المدير التقني لأبحاث جدري القردة، والدكتورة فريدة محجوب، المسؤول التقني بوحدة الوقاية من الأخطار المعدية بالمنظمة.

وخلال المؤتمر، أوضحت الدكتورة شذى محمد، أن لقاحات الجدري القديمة توفر حماية تصل إلى 85% ضد فيروس جدري القردة. ومع ذلك، أشارت إلى أن المنظمة تواصل جمع البيانات لتقييم كفاءة اللقاحات المتاحة حالياً. وفي هذا السياق، يتم حالياً تطوير لقاحات جديدة مصممة خصيصاً لمكافحة جدري القردة.

كما أشارت الدكتورة شذى إلى أن أعراض مرض جدري القردة تظهر عادةً في غضون أسبوع من التعرض للفيروس، لكن في بعض الحالات قد يستغرق ظهور الأعراض من يوم إلى 21 يوماً. وتستمر هذه الأعراض عادةً من أسبوعين إلى أربعة أسابيع، وقد تطول المدة للأشخاص الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search